أشنو قالت الصحف الوطنية اليوم الجمعة 19 يوليوز حول مدن وأقاليم جهة مراكش آسفي

أسفي كود19 يوليو 2019آخر تحديث : الجمعة 19 يوليو 2019 - 3:45 مساءً
أسفي كود
في الواجهة
أشنو قالت الصحف الوطنية اليوم الجمعة 19 يوليوز حول مدن وأقاليم جهة مراكش آسفي

الأحداث المغربية العدد 6879 19/07/2019

نزف مسفيوة يفشل (( فتح مراكش)) على الرحامنة

في الوقت الذي اندلعت فيه أولى الموجهات على قنطرة تانسيفت، شرعت مدينة مراكش في ا لإعداد للدفاع عن نفسها وإغلاق الأبواب، وفرضت حراسة مشددة على جميع الحصون، وكان المراقبون يظهرون من شرفات الصوامع، فيما كانت كل الفنادق بساحات القصبية مليئة في انتظارهم. كان قائد الرحامنة الطاهر بن سليمان قد كتب إلى مسفيوة يقول له: أخبركم يا مسفيوة الأوفياء وأصحاب البارود والنار أنه غدا، وبعون الله سنقتحم مراكش، وسنفعل فيها ماهو واجب علينا فعله.

الأخبار العدد 2048

متابعة 6 أطباء في ملف تعويضات وهمية عن المرض فاقت 100 مليون

قامت عناصر من الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بتقديم عدد كبير من المتهمين أمام أنظار وكيل الملك في المحكمة الابتدائية لأسفي، في ملف مثير يتعلق بالنصب والتزوير والارتشاء والغش، بعد شكاية من الممثل القانوني للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، يتهم فيها بعض المؤمن لهم بصناعة ملفات وهمية للتعويض عن المرض حيث فاقت التعويضات غير المستحقة التي جرى صرفها 100 مليون سنتيم.

اعتقال موظف في الشرطة الإدارية بآسفي متلبسا برشوة 2000 درهم

بإشراف مباشر من عمر الصوفي، وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية في أسفي، اعتقلت فرقة أمنية من ضباط المصلحة الإقليمية للشرطة القضائية، الاثنين الماضي، موظفا في الشرطة الإدارية بمجلس مدينة آسفي متلبسا بتلقي رشوة بقيمة 2000 درهم. وكشفت معطيات ذات صلة، أن الخط الأخضر لرئاسة النيابة العامة تلقى شكاية من أحد المواطنين تفيد بابتزازه في رشوة مالية من قبل موظف يعمل بمصلحة الشرطة الإدارية بمجلس آسفي.

المساء العدد 3943

استماع إلى الكلمة الخيرة لمتهمي خلية (( شمهروش))

استمعت هيئة الحكم المكلفة بقضايا الإرهاب بملحقة محكمة الاستئناف بسلا، صباح أمس الخميس إلى الكلمة الأخيرة للمتهمين في ملف ما يعرف بخلية الذبح المتورطين في قتل السائحتين الإسكندنافيتين. والتمس محامو المتهمين، سواء في إطار المساعدة القضائية أو التوكيل.

الخط المباشر للتبليغ عن الرشوة يسقط 85 شخصا بينهم مسؤولون بمراكش

أسقط الرقم الهاتفي المباشر للتبليغ عن الفساد والرشوة 85 حالة تم التبليغ عن تورطها في فساد مالي، بينهم مسؤولون وموظفون سامون، حسب ما كشف عنه سمير ستاوي، رئيس وحدة قضايا الجرائم المالية والمخدرات والسير والتعمير، برئاسة النيابة العامة. وأوضح ستاوي أنه بعد 14 شهرا على انطلاق العمل بالخط الهاتفي المباشر للتبليغ عن الفساد والرشوة.

ثلاثة أشهر لشرطي أوهم شبانا بتشغيلهم

قضت المحكمة الابتدائية بآسفي بإدانة موظف أمن برتبة مقدم شرطة يعمل بفرقة التدخل السريع بآسفي، بعقوبة 3 أشهر حبسا نافدا، وغرامة مالية قدرها 2000 درهم ، ودلك بتهمة التورط في قضية تتعلق بالنصب والاحتيال. وتمت متابعة الشرطي المذكور في حالة اعتقال ، ودلك بعدما تم وضع عدة شكايات ضده تتعلق بإيهام مجموعة من الشبان بالتوسط لهم من أجل تشغيلهم في المحطة الحرارية لأسفي مقابل مبلغ مالية مهمة.

نزيف الاستقالات يضرب أولمبيك أسفي

عاد نزيف الاستقالات ليرخي بظلاله على بيت أولمبيك أسفي من جديد؛ قبل بداية الموسم الثاني من الولاية الثانية لرئيس النادي أنور دبيرة التلمساني، أمام استغراب جل مكونات الفريق، بعد توصل إدارة الفريق بثاني استقالة من المكتب المسير للفريق في أقل من أسبوع.

الصباح العدد 5967

السطو على مجوهرات ” مولات البندير”

أحالت عناصر الدرك الملكي بمركز تمارت الشاطئ، أول أمس ( الأربعاء)، على وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالمدينة، موقوفا اعترض سبيل الفنانة الشعبية إكرام العبدية، الملقبة ب ” مولات البندير”، التي كانت رفقة فتاة من عائلتها، واستولى على سلسلة ذهبية ثمنها يقدر ب 7000 درهم.

الحبس لإمام متهم بالاغتصاب

أودع قاضي التحقيق بالغرفة الأولى بمحكمة الاستئناف بآسفي، الأحد الماضي،إمام مسجد بأحد دواوير جماعة لبخاتي بدائرة عبدة، السجن المدني على ذمة الاعتقال الاحتياطي، بعد أن وجهت له تهمة اغتصاب فتاة معاقة، وفقا لصك الاتهام الذي سطرته النيابة العامة.

أولمبيك آسفي

تقرر نقل المباراة الودية بين أولمبيك آسفي وسريع وادي زم، إلى ملعب الغولف الملكي بالجديدة، بعدما تعذر على مسؤولي الفريق الحصول على ترخيص لخوضها على أرضية ملعب العبدي.وتنطلق المباراة في الخامسة عصر غد(السبت)، ويعود الفريق إلى آسفي مباشرة بعد نهايتها، ويستفيد اللاعبون من يوم راحة بعد غد (الأحد).

أخبار اليوم العدد 2948

مجلس اخشيشن يقتني 20 سيارة للنقل المدرسي بضعف ثمنها

أثارت صفقة أبرمها مجلس جهة مراكش في 28 يونيو 2017، لانتقاء 20 سيارة خاصة بالنقل المدرسي شبهات في الجهة وطرحت تساؤلات حول شفافيتها. الصفقة كلفت ميزانية الجهة حوالي مليار و 200 مليون سنتيم ،أي أن كلفة كل سيارة وصلت إلى حوالي 61 مليون سننتيم، وهي قيمة باهظة إدا ما قورنت بصفقات مماثلة

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة