أشنو قالت الصحف الوطنية اليوم الثلاثاء 23 يوليوز 2019 حول مدن وأقاليم جهة مراكش آسفي

أسفي كود23 يوليو 2019آخر تحديث : الثلاثاء 23 يوليو 2019 - 12:22 مساءً
أسفي كود
في الواجهة
أشنو قالت الصحف الوطنية اليوم الثلاثاء 23 يوليوز 2019 حول مدن وأقاليم جهة مراكش آسفي

الأحداث المغربية العدد 6882 23/07/2019

الحاويات المحروقة

صور مستفزة للغاية لاتمت بأية صلة للأخلاق والمواطنة تلك التي تم نشرها صباح يوم الأحد على صفحات الفايس، والتي تظهر من خلالها حاويات أزبال في حالة يرثى لها، بعدما تعرضت للحرق والتخريب من طرف مجهولين. هدا السلوك اللا أخلاقي الذي أقدم عليه عدد من منعدمي الضمير خلف استياء عميقا في صفوف الساكنة التي عاينت هاته الصور المستفزة.

سياحة..((بالميا)) تفتح في مراكش

افتتح المنزه المائي والرياضي والترفيهي((Palmiya)) أبوابه بمنطقة النخيل بالمدينة الحمراء في وجه المراكشيين خاصة والسياح المغاربة والأجانب عموما. تحتل Palmiya مساحة تزيد عن 40 ألف متر مربع وتمزج بين الأنشطة المائية والأنشطة الرياضية والترفيهية.. مسابح كبيرة، سبلاش العالم ((splashworld))  ، بادل تنس.

آسفي تحتضن الدورة 18 لمهرجان فن العيطة

تحتضن آسفي، في الفترة الممتدة مابين 28و30 يوليوز، الدورة الثامنة عشر لمهرجان فن العيطة. وذكر بلاغ صادر عن وزارة الثقافة أن دورة هده السنة ، ستنظم تحت شعار (( العيطة تراث لامادي من التوثيق إلى التثمين))، ودلك انسجاما مع إستراتيجيتها التي تهدف إلى الحفاظ على التراث اللامادي الوطني، وضمان استمرارية ودعم لفن العيطة باعتباره لونا فنيا أصيلا من الثرات الموسيقي.

الأخبار العدد 2051

حتى لاننسى

بصدور أحكام الإعدام على المتورطين في مذبحة منطقة ((إميل)) ضد السائحتين الاسكندنافيتين، عادت المنطقة من جديد إلى الواجهة بعدما طالها النسيان. وهده العادة المغربية القبيحة تأبى أن تموت، سواء في صفوف الحكوميين آو حتى بقية المغاربة. هذا الانتباه الموسمي هو الذي قتل كل مبادرات إصلاح الأوضاع المعيشية في هذا البلد.

عامل وعمدة آسفي يتذوقان السمك بمهرجان كلف نصف مليار للشهب النارية والسهرات

ترأس الحسين شاينان، عامل آسفي، مع العمدة عبد الجليل لبداوي عن حزب العدالة والتنمية، فقرات مهرجان البحر الذي كلف أزيد من 500 مليون سنتيم في ثلاثة أيام فقط، صرفت بالكامل على إطلاق الشهب النارية وأداء أجور خيالية لأسماء فنية كبيرة حلت بمدينة آسفي.

ترويج أقراص مخدرة دون وصفات طبية يغلق صيدلية بشيشاوة

قضت الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية بإمنتانوت بإقليم شيشاوة، بإغلاق صيدلية مع تغريم صاحبها بمبلغ مالي قدره 150 ألف درهم، فيما قررت إدانة مساعدة الصيدلي بثلاث سنوات حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 6000 درهم، فيما أدانت زبونا دأب على اقتناء أقراص مخدرة دون وصفة طبية بثلاث سنوات حبسا نافذا وغرامة قدرها 5000 درهم.

كارثة بيئية تضرب ميناء آسفي بعد اختناق أرصفته بالنفايات الصناعية

يعيش ميناء وشاطئ مدينة آسفي خلال موسم الصيف الحالي على وقع تراكم كميات ضخمة من النفايات المنزلية والصناعية، وصلت حد الاختناق الكلي للأرصفة البحرية بمئات الأطنان من الزبال والقنينات البلاستيكية وزيوت ووقود المحركات ومخلفات وملوثات أنشطة الصيد البحري، التي تطفو فوق سطح الماء بكميات ضخمة.

المساء العدد 3946

الحشيش و ((القرقوبي)) يقودان مشردين إلى الاعتقال

تمكنت عناصر من الحرس الترابي التابعة للملحقة الإدارية جامع الفنا بمراكش من إيقاف شخصين يعيشان حالة التشرد، وبحوزتهما كميات من مخدر الحشيش و ((القرقوبي)). وحسب مصادر مطلعة، فقد جرى توقيف المشتبه فيهما داخل حديقة جامع الكتبية.

الدرك يحقق في انقلاب سيارة للدولة بشاطئ الصويرية بآسفي

تعرض النائب الأول لرئيس جماعة المعاشات بإقليم آسفي لحادث انقلاب سيارته التابعة للجماعة وذلك بشاطئ الصويرية قرب آسفي في عطلة نهاية الأسبوع. وكشفت مصادر (( المساء)) أن النائب الأول لرئيس جماعة المعاشات نجا من موت محقق بعد انقلاب سيارة جماعية كان يمتطيها داخل المدار الترابي لمصطاف الصويرية.

دفاع عن مسنة يسفر عن مقتل شاب بمراكش

أفادت مصادر مطلعة أن سوء فهم وقع بين شابين بدرب (( بوالشوا)) بحي بوسكري بتراب مقاطعة مراكش المدينة، صباح يوم السبت الماضي، تحول إلى مواجهة انتهت بتلقي شاب طعنة سكين من طرف غريمه. هذا، وسقط الضحية البالغ 27 سنة من العمر وسط بركة من الدماء مما استدعى نقله على وجه السرعة إلى ابن طفيل، قبل أن يفارق الحياة تحت صدمه أفراد عائلته وأصدقاء.

فيديوهات جنسية تقود نساء إلى التحقيق بمراكش

باشرت عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي لآسني، بإقليم الحوز، بتعليمات من النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية بمراكش، تحقيقاتها في فيديوهات جنسية، يتم إرسالها من هاتف يعود لمتزوج يتحدر من جماعة أسني بإقليم الحوز. وذكرت مصادر مطلعة أن التحريات، التي باشرتها عناصر الدرك الملكي، قادت إلى تحديد مكان الهاتف.

الدميعي يبحث عن لاعبين جاهزين

يواصل اولمبيك أسفي تعزيز تركيبته البشرية في صمت، بإلحاح من إدارته التقنية بقيادة المدرب هشام الدميعي، بعد ضمه للاعب إبراهيم الكناوي، قادما من فريق الوفاء الفاسي الممارس بالقسم الأول هواة. والتحق الكناوي بأولمبيك أسفي في غياب أي بلاغ لرسمي من إدارة الفريق، في انتقال حر بعقد احترافي يمتد لثلاثة مواسم، بعد فترة تجريبية قضاها رفقة الفريق.

الصباح العدد 5970

أولمبيك آسفي

انتقل اللاعب السابق لأولمبيك أسفي أيوب بن يشو إلى شباب بن كرير ووقع له في فترة الانتقالات الحالية. و
أكدت المصادر أن عبد الطيف جرندو، مدرب فريق بن كرير، أعجب بأداء اللاعب وطلب التوقيع له.

الإدريسي والكوكب

لما سئل هشام الإدريسي، مدرب الجديد للكوكب المراكشي عن انتدابات فريقه، قال لإذاعة إنه تعاقد مع عدد من اللاعبين ، وطلب من الإدارة عدم بعث العقود إلى الجامعة، حتى يتأكد ن مؤهلاتهم. هذا يعني أن اللاعبين، الذين وقعوا العقود، وفي اعتقادهم أنهم وقعوا للكوكب المراكشي، مازالو يخضعون للتحربة.

البودالي خامس انتدابات آسفي

انضم اللاعب عصام البودالي إلى اولمبيك آسفي بموجب عقد احترافي يمتد لوسم واحد قابل للتجديد. وأكد مصدر مسؤول أن اللاعب وقع العقد، بحضور وكيل أعماله عبد الله دوري، وصار لاعبا في صفوف الفريق. وكانت (( الصباح)) سباقة إلى الإشارة إلى وجود اتفاق بين اللاعب والفريق العبدي.

آسفي يواجه الجيش مرتين

يخوض اولمبيك آسفي مباراتين إعداديتين أمام الجيش الملكين غدا ( الأربعاء) وبعد غد(الخميس) بالبيضاء. وقال المدرب هشام الدميعي إنه اتفق مع عبد الرحيم طالب، مدرب الفريق العسكري، على إجراء مباراتين متتاليتين. وكشف الدميعي ان الفريق سيعود مباشرة إلى مدينة آسفي بعد نهاية المباراة الثانية.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة