أشنو قالت الصحف الوطنية اليوم السبت 27 يوليوز 2019 حول مدن وأقاليم جهة مراكش آسفي

أسفي كود27 يوليو 2019آخر تحديث : السبت 27 يوليو 2019 - 2:12 مساءً
أسفي كود
في الواجهة
أشنو قالت الصحف الوطنية اليوم السبت 27 يوليوز 2019 حول مدن وأقاليم جهة مراكش آسفي

الأحداث المغربية العدد 6886 28-27/07/2019

فاجعة الحوز.. إيجوكاك تتفقد ضحاياها

بعد مرور أزيد من 24 ساعة على طمرهم تحت ركام الأتربة والحجارة المتراكمة فوق هيكل سيارة النقل المزدوج، إلى حدود منصف ليلة الخميس/ الجمعة، تمكنت مجهودات عناصر الوقاية المدنية من الوصول لهيكل السيارة والشروع في انتشال جثث الضحايا، حيث بلغت الحصيلة النهائية للفاجعة، حسب المدير الإقليمي لوزارة الصحة، 15 ضحية يتكونون في مجملهم من 12 امرأة ضمنهم فتاة صغيرة إلى جانب رجلين وطفل.

فرار أحداث

استغل، مؤخرا، ثلاثة أحداث نزلاء أحد السجون المغربية المخيم الصيفي المنظم كل سنة من طرف وزارة الشبيبة والرياضة، والذي يستفيد منه، كما جرت العادة، أحداث السجون المغربية قصد إعطائهم فرصة التمتع بفصل الصيف على غرار باقي الأطفال الذين يتمتعون بالحرية، ((استغلوا)) فرصة المخيم الصيفي المتواجد بمنطقة البدوزة البعيدة عن مدينة أسفي بحوالي 33 كيلومترا ليقرروا الفرار. بعدما وقفوا على انعدام الأمن بمحيط المخيم.

مراكش تاسع لأفضل المدن السياحية عالميا

جاءت مراكش في الرتبة التاسعة ضمن التصنيف السنوي لقائمة أفضل المدن السياحية لسنة 2019، الذي ينشره موقع((تريب أفايزور)) ، حيث حافظت المدينة الحمراء على مكانتها ضمن الوجهات السياحية العشر الأولى في العالم من بين قائمة تتشكل من 25 مدينة، وذلك بفضل جمال عاصمة النخيل.

وفاة سجين

وجد سجين في عقده السادس، والمتزوج والمتحدر من إحدى المناطق التابعة لإقليم الصورية والذي كان قاضي التحقيق بمحكمة لاستئناف بأسفي قد وضعه السجن الاحتياطي بسجن آسفي نفسه، في عداد الموتى مساء يوم الخميس الأخير، عندما تم نقله يوم الخميس من طرف إدارة السجن المحلي لآسفي صوب المستشفى، بعدما أصبحت حالته الصحية جد حرجة بسبب معاناته مع مشكل الفتق.

معرض لسان لورون وسيرج لوتانس بمراكش

ينظم دار الباشا- متحف الروافد، ابتداء من 25 يوليوز الجاري، معرضا تحت عنوان(( أقمشة الحواس، أصداء))، يبرز تأثيرا مدينة مراكش على إيف سان لوران، وسيرج لوتانس، التي لطالما غذت مخيلاتهما من خلال أضوائها وألوانها المبهرة، وروائحها وعطورها الزكية.

الأخبار العدد 2055

بعد أزيد من 24 ساعة من البحث.. انتشال 15 جثة لضحايا الانهيار الصخري بالحوز

تمكنت فرق الإنقاذ، ليلة أول أمس (الخميس)، من الوصول إلى سيارة النقل المزدوج التي طمرتها الأحجار والأتربة في انهيار صخري بمنطقة إيجوكاك بإقليم الحوز، حيث انتشلت 15 جثة لضحايا هذا الحادث، بعد أزيد من 24 ساعة من البحث.

إحالة بلغاري متهم بقرصنة حسابات بنكية على النيابة العامة بمراكش

أحالت مصالح الشرطة القضائية لمراكش، أمس الجمعة ، على النيابة العامة، المواطن البلغاري الذي سبق إيقافه، الثلاثاء الماضي،للاشتباه بتورطه في قرصنة الحسابات البنكية لمجموعة من المواطنين. وقادت التحريات والأبحاث التي باشرتها مصالح الشرطة القضائية بولاية أمن مراكش، إثر توصلها بمجموعة من الشكايات المتعلقة بقرصنة حسابات بنكية، (قادت) إلى إيقاف مواطن أجنبي يحمل الجنسية البلغارية.

الباشا لكلاوي.. يدواي سرطان العدة بقشور الرمان

ارتبط اسم الباشا التهامي لكلاوي بالصرامة، فقد كان رجل صارما إلى درجة القسوة، وكان يعتبر نفسه سلطان مراكش وليس((باشا)) المدينة. استمد بأسه من شقيقه المدني الذي كان يشغل مهمة الصدر الأعظم في بلاط السلطان مولاي حفيظ. وعلى الرغم من حياة الترف التي عاشها التهامي، إلا أنه ظل يعاني منذ نهاية الأربعينات من مرض على مستوى المعدة،وكان يعالج آلامه بقشور الرمان اليابسة.

حمدالله يتربع على عرش لاعبي المنتخب الأعلى أجرا ب 640 مليون سنتيم في الشهر

أعلن نادي النصر السعودي لكرة القدم حسم ملف اللاعب المغرب عبد الرزاق حمدالله ، حيث تم تجديد تعاقده مع الفريق رسميا، بعد التفاوض مع اللاعب والتوصل إلى اتفاق نهائي. وجدد هداف الدوري السعودي عقده مع حامل لقب الموسم الماضي لمدة ثلاثة مواسم إضافية، ليحسم الجدل بالبقاء مع الفريق السعودي.

المساء العدد 3950

وفاة سجين بقسم الإنعاش بمستشفى محمد الخامس بآسفي

توفي سجين بقسم الإنعاش، ليلة أول أمس الخميس، قبل إجرائه عملية جراحية بمستشفى محمد الخامس بآسفي. ولفظ السجين أنفاسه الأخيرة داخل قسم الانعاش، بعد أن جرى نقله إلى هناك، حيث كان من المنتظر خضوعه لعملية جراحية مرتبطة بالفتق. وكشفت مصادر ((المساء))، أن السجين متزوج وعمره 59 سنة ، يقطن بنواحي الصويرة.

تفحم جثة سائق بعد اشتعال النيران في سيارته

شهد الطريق السيار، الرابط بين مدينتي مراكش وأكادير، حادث سير رهيبة، ليلة الثلاثاء/ الأربعاء الماضيين، بعد اصطدام عدد من العربات، واشتعال النيران فيها، ما أودى بحياة شخص في مكان الحادث، وإصابة اثنين آخرين. ووقع الحادث قرب المنحدر الشهير في منطقة أمسكرد على الطريق السيار.

اعتقال سعوديين رفقة مومستين بشقة معدة للدعارة بمراكش

تمكنت عناصر الدائرة الأمنية الثامنة مرفوقة بعنصر من الاستعلامات العامة بولاية أمن مراكش، زوال أول امس الخميس، من توقيف سعوديين رفقة مومستين بشقة معدة للدعارة بإقامة بشارع الحسن الثاني بالحي الشتوي بمراكش. هذا، وقادت المداهمة المنية إلى توقيف سائحين يحملان الجنسية السعودية من مواليد 1987و 1964.

إشهار السلاح لاعتقال مبحوث عنه بمراكش

تمكنت عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي أولاد حسون التابعة لعمالة مراكش، الأربعاء الماضي، من اعتقال صاحب سوابق مشهور بلقب (( فاندان)) ، متورط في اعتراض سبيل النساء والفتيات وسلبهن حقائبهن وهواتفهم تحت التهديد. وحسب مصادر مطلعة، فإن الموقوف البالغ من العمر 28 عاما، تم اعتقاله بصعوبة بالقرب من منطقة دار التونسي على مستوى طريق فاس.

الدميعي يحدث أزمة باولمبيك أسفي

تسود حالة من الترقب بين جل مكونات أولمبيك أسفي حول مستقبل المدرب هشام الدميعي مع الفريق، بعد الضبابية التي باتت سائدة، وفي ظل التساؤلات المطروحة والتأويلات المسيئة التي رافقتها، ما جعل الفريق يدخل في أزمة مدرب غير منتظره، أترث سلبا على استعدادات الفريق وأغضبت جماهيره.

الكوكب المراكشي يستيعن بفريق مختلط لإجراء مباراة ودية

أجرى فريق الكوكب المراكشي لكرة القدم ، مباراة ودية جمعته بفريق مشكل من أبرز لاعبي الأندية المراكشية تحت إشراف المدرب محمد تيكيدة، عيشة يوم  الأربعاء بملحق الملعب الكبير لمراكش. مباراة اختارها الطاقم التقني لفريق الكوكب المراكشي، للوقوف على مدى جاهزية لاعبيه.

الصباح العدد 5974

التحقيق في ابتزاز مشاهير

بسبب الرقم القياسي في عدد المعجبين، استغلت الصفحة لتصفية حسابات بين مسيري الملاهي الليلية بمراكش، إذ حسب شكاية المركز الوطني لحقوق الإنسان ، تورط صاحب ملهى ليلي ينتمي لدولة عربية في الشرق الوسط في تحريض المشرفين على استهداف الوسط في تحريضه المشرفين على استهداف منافسه يملك ملهى ليليا فخما،إذ تم تكليف فتيات من أجل التقاط صور ومقاطع فيديو لكل صغيرة وكبيرة تقع في الملهى.

مافيا لجلب أوكرانيات وإفريقيات

باتت العديد من النوادي الراقية بطنجة والبيضاء وأكادير ومراكش، تستقطب ممتهنات الجنس من دول مختلفة،أبرزها دول إفريقيا جنوب الصحراء وأوكرانيا وبلدان قوقازية أخرى، لتأثيث الجلسات الحمراء، التي بات يقبل عليها الزبون الأجنبي.

مراكش… رياضات وفيلات الجنس العالمي

من خلال جولة لطاقم ” الصباح” في مراكش ونواحيها، التي تضم فيلات فخمة ورياضات ألف ليلو وليلو، يتأكد أن عملية النزوح نحو مراكش بغرض للاستمتاع باللذة الجنسية على إيقاعات الدقة المراكشية والموسيقى الروحية تحت ذريعة الاصطياف، صيفا وشتاء، وهي الحقيقة التي يختلف حولها اثنان.

جنس جماعي يطيح بخليجيين

داهمت المصالح المنية التابعة لولاية امن مراكش، أول أمس (الخميس) شقة بتراب مقاطعة كيليز، تم تحويلها إلى وكر للدعارة لإقامة جنس جماعي أبطاله خليجيون ومغربيات. وحسب مصادر” الصباح”، أسفرت عملية المداهمة عن إيقاف سعوديين يتوزع عمرهما مابين 32و55، وشابتين مغربيتين تبلغان 23 سنة، متلبسين في أوضاع مخلة بالآداب.

أولمبيك أسفي

انهزم أولمبيك أسفي أمام وداد تمارة، بخمسة أهداف مقابل ثلاثة، في مباراة ودية احتضنها ملعب الفتح بالرباط، أول أمس (الخميس). وأنهى الفريق الشطر الأول من معسكره التدريبي استعدادا للموسم المقبل.

جمعية تنتفض ضد مكتب أولمبيك آسفي

أصدرت جمعية محبي كرة القدم بآسفي، بيانا نددت من خلاله بالوضع الذي يعيشه أولمبيك آسفي لكرة القدم. وذكر البيان، الذي حصلت”الصباح” على نسخة منه، يتابع مكتب الجمعية ياستغراب كبير الاسقالات المتتالية لبعض أضاء المكتب المسير، إضافة استقالة المدرب.

ا

 

 

 

 

 

 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة