أشنو قالت الصحف الوطنية اليوم الخميس 1 غشت 2019 حول مدن وأقاليم جهة مراكش آسفي

أسفي كود1 أغسطس 2019آخر تحديث : الخميس 1 أغسطس 2019 - 12:12 مساءً
أسفي كود
في الواجهة
أشنو قالت الصحف الوطنية اليوم الخميس 1 غشت 2019 حول مدن وأقاليم جهة مراكش آسفي

الأحداث المغربية العدد 6890 01/08/2019

نفوق غامض

تفاجأ بعض مربي الأغنام، على بعد أيام من عيد الأضحى، بنفوق العديد من أغنامهم بشكل مثير للريبة والشك، كانت الأغنام تتساقط تباعا وتنفق بشكل متواتر ومتسارع، فيما أصحابها يضربون أخماسا في أسداس وهم في حيرة من أمرهم. هذه الظاهرة الغريبة اقتصرت في المكان على دوار تكنزوين الدائر في فلك النفوذ الترابي لجماعة امزميز بإقليم الحوز.انتبه البعض إلى أن حبل الموت والنفوق قد التف على الأغنام، التي وردت من مشرب مخصص للمواشي.

سلسلة البائع المتجول.. الحقيقة تتكشف

تداولت بعض المواقع الإلكترونية والحسابات على موقع التواصل الاجتماعي صورا مقرونة بتعليقات مغلوطة تدعي قيام بعض أفراد القوات المساعدة بآسفي بتقييد شخص باستخدام أقفال وسلاسل حديدية ووضعها على مستوى عنقه.وأثارت صورة البائع المتجول وهو مقيد بواسطة سلسلة حديدية في عنقه ومحاط بعدد من القوات المساعدة،الذين كانوا يقودونه صوب سيارة القوات المساعدة،جدلا واسعا،بعدما خلفت الصور انتقادات واسعة واستغراب العديد من المتتبعين محليا ووطنيا.

عقوبة الإعدام.. مالها وما عليها

بعيدا عن تجاذب الإيديولوجيات، وعلى هامش محاكمة جريمة شمهروش الإرهابية، نحاول تسليط الضوء على عقوبة الإعدام المثيرة للجدل أكثر من غيرها. فكل مرة، ما إن يتم النطق بها في حق مقترفي القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، إلا وتقوم قيامة مجموعة من الجمعيات الحقوقية ولا تقعد، بتنظيم وقفات احتجاجية ورفع اللافتات التنديدية، مطالبة بشطبها النهائي من القانون الجنائي.

الكيسر لتعويض الدميعي بأولمبيك آسفي

اختار فريق أولمبيك آسفي تعيين محمد الكيسر، مدربا للفريق،خلفا لهشام الدميعي، الذي قدم استقالته من منصبه وأصر على مغادرة منصبه. ورفض مسيرو أولمبيك آسفي التعاقد مع أي مدرب جديد،وقرروا تنصيب المدرب المساعد مدربا للفريق ، بعد رحيل الدميعي من منصبه.

ساماكي يلجأ إلى الفيفا ضد الكوكب

قرر المالي ممادو ساماكي، مهاجم فريق الكوكب المراكشي لكرة القدم، جر فريقه إلى الاتحاد الدولي، من أجل فك ارتباطه بفارس النخيل، خلال مرحلة الانتقالات الصفية الحالية. وعمل ساماكي رفقة زميله الفريق كوليبالي على تصعيد خلافهما مع إدارة الفريق، ودق باب((الفيفا))، لفسخ عقدهما مع النادي.

الأخبار العدد 2059

الأزبال تحاصر زوار آسفي والمجلس يبدد 5 ملايير على قطاع النظافة

تعيش كل أحياء مدينة آسفي، خلال فصل الصيف، على وقع فوضى عارمة بالنسبة لقطاع النظافة، حيث تحولت جميع الأحياء السكنية والمآثر التاريخية للسور البرتغالي وكورنيش سيدي بوزيد وساحاتها العمومية الشهيرة،إلى مطارح عشوائية للأزبال والنفايات المنزلية، في وقت عجزت شركة((كازاتيكنيك)) عن الالتزام بتعهداتها المنصوص عليها في دفتر التحملات، والتي تكلف ميزانية مجلس المدينة غلافا مالا يصل إلى 5 ملايير سنتيم في السنة.

هل هذه بداية نهاية ملفات الفساد العقاري بالمدينة الحمراء

هل هي بداية نهاية ملفات الفساد العقاري بمراكش؟ هل يتم وضع حد نهائي لسنوات من الاختلالات والخروقات التي طالت قطاع التعمير بالمدينة الحمراء؟ هل هي بداية سقوط الرؤوس التي ربطت مصالحها الشخصية بمسؤولياتها في تدبير الشأن العام المحلي عبر (( البورصة)) العقار بمراكش،مستغلة الإقبال غير المسبوق والأرقام الخيالية لمختلف أنواع العقارات بهذه المدينة العالمية.

عمالة آسفي توضح حقيقة اعتقال بائع متجول بسلسلة حديدية على عنقه

بعد انتشار واسع لصورة على وسائل التواصل الاجتماعي، تظهر بائعا متجولا في آسفي يصطحبه عناصر من القوات المساعدة وعلى عنقه سلسة حديدية، أفادت عمالة إقليم آسفي بأن (( بعض المواقع الإلكترونية والحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي تداولت صورا مقرونة بتعليقات مغلوطة تدعي قيام بعض أفراد القوات المساعدة، في آسفي، بتقييد شخص باستخدام أقفال وسلاسل حديدية ووضعها على مستوى عنقه)).

آسفي يعين الكيسر مدربا للفريق خلفا للدميعي

اختارت إدارة فريق أولمبيك آسفي لكرة القدم، تعيين الإطار الوطني محمد الكيسر، مدربا للفريق المسفيوي،خلفا لهشام الدميعي، الذي قدم استقالته من منصبه، وأصر على مغادرة الفريق،على الرغم من تشبث مسؤولي((القرش المسفيوي)) بالاحتفاظ به، حيث رفض مسيرو آسفي التعاقد مع أي مدرب جديد، وقرروا تنصيب المدرب المساعد مدربا للفريق.

أخبار اليوم العدد 2958

القصة الكاملة للبائع المتجول الذي اعتقل مكبلا بسلسلة من رقبته

انتشرت، أول أمس الأربعاء، صورة مواطن يقتاده رجال القوات المساعدة مكبلا بسلسة محكمة الإغلاق بقفل على رقبته نحو سيارتهم، بعدما أخرجوه من إحدى الصيدليات، انتشار النار في الهشيم على مواقع التواصل الاجتماعي. وتعود وقائع هذا الحادث، إلى نهاية الأسبوع الماضي، بعدما قاد قائد الملحقة الإدارية التاسعة لحي “الكورس” جنوب آسفي ، حملة ضد مجموعة من الباعة الجائلين الذين ظلموا خارج السوق النموذجي الجديد الذي افتتحته السلطات في الآونة الأخيرة.

المساء العدد 3953

تسميم مياه يتسبب في نفوق عشرات الغنام بالحوز

حادث خطير هز إقليم الحوز، وزاد من خطورته انه وقع قبيل أيام قليلة من حلول عيد الأضحى، بعد نفوق عدد من رؤوس الغنام إثر شربها ماء ملوثا يوم الإثنين الماضي. وأفادت مصادر مطلعة ل ” المساء” أن أغناما عثر عليها نافقة، عصر يوم الإثنين، إثر شربها ماء من مشرب بحي تكنزوين التابع لإمزميز بإقليم الحوز،يرجح انه مسموم أو ملوث. وأصيب عدد من الفلاحين بصدمة قوية، بعد ان عثروا على العشرات من رؤوس الأغنام نافقة في ظروف غامضة.

جر مواطن بسلسلة من عنقه يثير جدلا كبيرا ويحرج سلطات آسفي

أثارت صورة يظهر فيها شخص جرى اقتياده من طرف عناصر القوات العمومية بآسفي، باستعمال سلسلة كبيرة طوق بها عنقه وثبتت بقفل، موجة من ردود الفعل بين مستخدمين مواقع التواصل الاجتماعي. وخلفت الصورة انتقادات واسعة واستغراب العديد من المتتبعين محليا ووطنيا، متسائلين: ” كيف يمكن بتلك الطريقة الوحشية التي تذكر بزمن العبودية والرق باستعمال الأقفال والسلاسل عوض الأصفاد”.

الكيسر يقود أولمبيك آسفي خلفا للدميعي

طوى المكتب المديري لأولمبيك آسفي عن مضض صفحة مدرب الفريق هشام الدميعي، بعدما أعلن عن قبول استقالته وعن شكره على العمل الذي قام به داخل الفريق، وفي الوقت نفسه عين مساعده محمد الكيسر مدربا للفريق. وعجل توصل أولمبيك آسفي الاثنين الماضي باستقالة الدميعي عبر البريد المضمون، بعد التأخر الذي طبع توصل إدارة الفريق بها.

الصباح العدد 5978

شبح “مون بيبي” يدوخ مراكش

بلغت منشورات شخص شبح يطلق على نفسه لقب “حمزة مون بيبي”،” في سناب شات”و”واستغرام”، حد توجيه شكايات وتبنيها من قبل حقوقيين ومحامين، من أجل الكشف عن هوية هذا الكائن الافتراضي، مجهول الهوية، الذي دوخ الأجهزة وملأ رفوف النيابة العامة بشكايات من اعتبروا أنفسهم مسوا في حياتهم الخاصة، أو جرى التشهير بهم ، أو نسبت إليهم جرائم أخرى.

خلية “شمهروش”… التفاصيل الكاملة

رغم الهجمات الإرهابية التي عرفها المغرب، في 16 ماي بالبيضاء 203، وتفجير مقهى “أركانة” وسط ساحة جامع الفنا بمراكش في 2011، إلا أن جريمة “شمهروش” بمنطقة” إمليل” بإقليم الحوز، اعتبرت حدثا استثنائيا بالمغرب، بسبب طريقة قتل سائحتين اسكندنافيتين، وقطع رأس إحداهما على الطريقة الداعشية، وتصوير شريط الذبح ومبايعة الخليفة البغدادي.

اجتماعات سرية

يبقى تاريخ 17 دجنبر 2018 يوما أسود بالمغرب، بعد ذبح سائحتين اسكندنافيتين بمنطقة”إمليل” الجبلية بإقليم الحوز ضواحي مراكش. شكل الحادث صدمة قوية واعتبر الأول في تاريخ البلاد الذي يستهدف سياحا أجانب، تزامنا مع قرب احتفالات رأس السنة الميلادية 2019.

الاعتداء على قائد بمراكش

اهتزت المدينة العتيقة بمراكش، عصر أول أمس (الثلاثاء) على وقع اعتداء وحشي على رجل سلطة يشغل قائدا للملحقة الإدارية الباهية، وتعنيفه من قبل صاحب مطعم ومستخدميه. وحسب مصادر “الصباح” فإن واقعة الاعتداء تمت أثناء انتقال القائد وأعوان السلطة وعناصر القوات المساعدة إلى أحد المطاعم لمعاينة المخلفات في مجال التعمير والبناء التي يعرفها الفضاء.

اعتقال فرنسي ضمن عصابة دولية بمراكش

تمكنت المصلحة الولائية للشرطة القضائية، بمراكش صباح أول أمس ( الثلاثاء) ، من اعتقال فرنسي يشكل موضوع أمر دولي بإلقاء القبض صادر عن السلطات القضائية الفرنسية من أجل محاولة القتل العمد بواسطة السلاح الناري. وحسب مصادر، فإن المتهم اختفى عن الأنظار، بعد فشل عملية قتل فرنسي باستعمال سلاح ناري.

أولمبيك آسفي

يفتتح أولمبيك آسفي مشاركته في دوري الصداقة بأكادير بمواجهة الكوكب المراكشي في السادسة مساء غدا (الجمعة)، ويواجه حسنية أكادير في المبراة الثانية في3 غشت الجاري، ويختتم مشاركته بمواجهة أولمبيك الدشيرة.

كيسر مدربا لاسفي

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة