أشنو قالت الصحف الورقية اليوم السبت 3 غشت 2019 حول مدن وأقاليم جهة مراكش آسفي

أسفي كود3 أغسطس 2019آخر تحديث : السبت 3 أغسطس 2019 - 10:58 صباحًا
أسفي كود
في الواجهة
أشنو قالت الصحف الورقية اليوم السبت 3 غشت 2019 حول مدن وأقاليم جهة مراكش آسفي

الأحداث المغربية العدد 6892 03.04/08/2019

خابا بآسفي

انتقل حمزة خابا، لاعب فريق الجيش الملكي لكرة القدم، خلال مرحلة الانتقالات الصيفية الحالية، إلى نادي أولمبيك آسفي في صفقة انتقال حر. ووقع اللاعب خابا، البالغ من العمر 23 سنة، في كشوفات فريق أولمبيك آسفي على عقد مدته ثلاث سنوات، بعدما قرر مغادرة الجيش الملكي في شهر يونيو الماضي، رغم أن عقده يمتد لموسمين إضافيين.

أخبار اليوم العدد 2960

المتهمون بقتل السائحتين في ((شمهروش)) يمثلون أمام المحكمة مجددا

بعد أسبوع من الحكم على المتهمين في جريمة قتل السائحتين الاسكندنافيتين في منطقة”شمهروش” والحكم ابتدائيا على المنفذين بالإعدام، حددت محكمة الإرهاب بسلا تاريخ أولى جلسات الاستئناف في هذا الملف. وقالت مصادر “اليوم24″، إن المحكمة حددت يوم 4 من شهر شتنبر من جلسات الاستئناف للمتهمين، بعدما كانت عائلة الضحية الدنماركية ، أول مقدمي طلب استئناف الحكم.

المهرجان الدولي للفيلم بمراكش يعلن موعد دورته الثامنة عشرة

تضرب مراكش الحمراء موعدا جديدا للسينما العالمية، إذ ينتظر أن تعقد الدورة ال18 للمهرجان الدولي للفيلم خلال الفترة الممتدة مابين 29نونبر و7 دجنبر المقبلين. وحسب بلاغ للمنظمين،فإن تنظيم التظاهرة العالمية لهذا العام يؤكد انتظامها ووجاهة التي تقوم عليها. وتعد الدورة الجديدة، على غرار سابقاتها.

الأخبار العدد 2061

مستشارون من ((البيجيدي)) ينتقدون عمدة مراكش ونائبه يونس بنسليمان

تعاظمت الانتقالات الواردة من مستشاري حزب العدالة والتنمية والمواجهة إلى قياداتهم بالحزب بمراكش، وفي مقدمتهم عمدة مراكش ونائبه الأول يونس بنسليمان،إضافة إلى كل من النائب الثاني والرابع عبد السلام سي كوري وأحمد المتصدق. ففي رسالة عبد الرحيم فيلالي، المستشار الجماعي بحزب العدالة والتنمية، إلى عمدة مراكش،أول أمس(الخميس)، وصف جميع مشاريعه ب((الفاشلة)).

ترقيات وتنقلات تأديبية في حق عدد من رجال السلطة بجهة مراكش آسفي

بمناسبة الحركة الانتقالية الجديدة التي أعلنت عنها وزارة الداخلية، شهدت جهة مراكش ترقيات وتنقيلات وصفت بالتأديبية في صفوف مجموعة من رجال السلطة بكل من مراكش، إقليمي الحوز وشيشاوة. وبحسب مصادر عليمة، فإن القائمين على ولاية جهة مراكش آسفي استغربوا للعدد الكبير لهذه التنقيلات، والتي همت تسعة من رجال السلطة.

أولمبيك آسفي يضم خابا

تعاقد أولمبيك آسفي لكرة القدم مع المهاجم حمزة خابا لمدة ثلاثة مواسم قادما من فريق الجيش الملكي، وذلك في إطار تدعيم صفوف الفريق المسفيوي خلال الانتقالات الصيفية، استعدادا لخوض منافسات الموسم الجديد. ويرغب((القرش المسفيوي)) في تعزيز ترسانته البشرية، خصوصا أن الفريق مقبل على المشاركة في كأس محمد السادس للأندية الأبطال(( البطولة العربية))، بالإضافة إلى المنافسة على البطولة الوطنية وكأس العرش.

المساء العدد 3955

تفاصيل مثيرة عن تحويل مدير بنك 6 مليارات لمتورطين في مافيا ((لاكريم))

أدانت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بمراكش، يوم الجمعة الماضي، إطارا بنكيا كان يشغل مدير إحدى الوكالات البنكية بمدينة الناظور، يدعى((عبد ج.ب))، بعد تورطه ضمن المتهمين في جريمة القتل بالسلاح التي وقعت بمقهى((لاكريم)) يوم 2 نونبر من سنة2017.وحسب صك الاتهمام، فإن الإطار البنكي السالف ذكره تمت متابعته بجناية المشاركة في إخفاء ذكره تمت متابعته بجناية المشاركة في إخفاء أشياء متحصلة من جريمة يعلم بظروف ارتكابها.

إدانة مستشارين بقلعة السراغنة بسبب تدوينات ضد رئيس جماعة

قضت هيئة المحكمة الابتدائية بقلعة السراغنة، عصر يوم الأربعاء الماضي، بإدانة مستشارين اثنين بشهرين حبسا نافذا لكل واحد منهما، وبعشرين ألف درهم تضامنا لفائدة المشتكي في ملف تقدم به رئيس جماعة زمران الشرقية. وكان وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية قرر، الثلاثاء الماضي، متابعة المستشارين في حالة سراح.

امن مراكش يحدد هوية شخصين اعتديا على فتاة وموظف جماعي

تمكنت مصالح أمن مراكش من تحديد هوية شخصين، عرضا فتاة للسرقة بالعنف، ووجها لها طعنة في الوجه صبيحة، الأربعاء الماضي، بمنطقة شعوف العيادي بحي العزوزية. وحسب المعطيات الأولية، يتعلق المر بلصين تم إصدار مذكرة بحث في حقهما، بعد تحرير محضر بالواقعة من طرف عناصر الدائرة13، وإحالة الملف على مصالح الشرطة القضائية، بولاية أمن مراكش.

خابا يعود لأولمبيك آسفي مقابل 180 مليون سنتيم

أنهت إدارة أولمبيك أسفي إجراءات التحاق اللاعب حمزة خابا بالفريق، بعد توافقها مع إدارة فريقه الجيش الملكي الأسبوع الماضي على جميع تفاصيل شراء عقده مقابل 60 مليون سنتيم، بعدما وضعه المدرب عبد الرحيم طاليب في قائمة المغادرين.والتحق خابا أول أمس الثلاثاء بأولمبيك أسفي بعقد احترافي يمتد لثلاثة مواسم.

الصباح العدد 5980

الالتحاق بالجيش

صقل احسينة موهبته الكروية بلقائه مع مجموعة من الأطر التي كانت تشرف على أندية بمراكش، ضمنها المدرب ولد مجيد، الذي درب في وقت من الأوقات فريق “صام” المراكشي، والذي كان يضم مجموعة من المعمرين. وأكد احسينة أن ولد مجيد ساعده كثيرا في التعامل مع الكرة، وفي طريقة لعبه، وطلب منه شقيقه الأكبر من الامتثال إلى نصائحه، لأنه كان فعلا يقدم له نصائح قيمة، مشيرا إلى أنه كان يصرخ في وجهه كثيرا، وفي أحد الأيام أخبره أنه سيكون له شأن كبير في كرة القدم.

محاولة فرار إلى موريتانيا

بعدما وصل المتهمون إلى مراكش قادمين إليها من”أسني” بإقليم الحوز، وبعد يومين من وقوع الجريمة،خطط المتهمون للفرار من المنطقة، واقترحوا في بداية الأمر التوجه إلى مويتانيا حتى لا يقعوا في قبضة الأجهزة الأمنية المغربية، كما اقترح أحدهم أم يسهل عليهم التنقل من الحدود الموريتانية نحو شمال مالي للالتحاق بتنظيم إرهابي هناك.

أولمبيك آسفي

أكدت مصادر مطلعة أن الطاقم التقني لأولمبيك آسفي قرر إخضاع الحارس محمد الشنوف، الذي فسخ عقده أخيرا مع الرجاء الرياضي، إلى فترة تجريبية قبل اتخاذ قرار نهائي بشأنه. والتحق الشنوف بمعسكر فريق آسفي في أكادير، وسيخوض بعض الحصص التدريبية رفقة لاعبيه قبل حسم ملفه.

30 لاعبا في معسكر أولمبيك آسفي بأكادير

يبلغ عدد لاعبي أولمبيك آسفي الذين يخوضون الحصص التدريبية في المعسكر المغلق بأكادير 28 لاعبا، إضافة إلى لاعبين لم يوقعا بعد في كشوفات الفريق. ويضم الفريق حاليا مختار مجيد وأحمد مراوان بساك ومصطفى الغروبي وعبد الصمد بنداود وزكرياء الهلالي ومحمد المرابط وشرف الدين غردماني وأمين الدغوغي ومهدي عطوشي ووليد الصبار وكريم التلمسي، وأربعة أجانب هم البرازيلي كلاوديو رفاييل دي سانتوس والإيفواري كوفي بوا والبوركينابي محمد وتارا والكونغولي رودي مانغا، والوافدون الجدد  عصام البودالي ومهدي خاليص ومراد الناجي وحميد بوخريص ومحمد علي بنحساين وابراهيم الكناوي.

خابا يكلف أولمبيك آسفي 290 مليونا

أفادت مصادر مقربة أن صفقة اللاعب حمزة خابا، ستكلفه أولمبيك آسفي ما يقارب 290 مليونا في ثلاثة مواسم. وينقسم هذا الرقم إلى ثلاثة أجزاء، الأول يتعلق بشراء عقد اللاعب من فريقه السابق الجيش الملكي بمبلغ مالي قدره60 مليونا، والثاني يخص منحة التوقيع السنوية والذي يناهز 190 مليونا تضاف إليها الرواتب الشهرية وتعويض عن السكن بمبلغ إجمالي في حدود 40 مليونا.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة