أشنو قالت الصحف الورقية اليوم الجمعة 16 غشت 2019 حول مدن وأقاليم جهة مراكش آسفي

أسفي كود16 أغسطس 2019آخر تحديث : الجمعة 16 أغسطس 2019 - 2:03 مساءً
أسفي كود
في الواجهة
أشنو قالت الصحف الورقية اليوم الجمعة 16 غشت 2019 حول مدن وأقاليم جهة مراكش آسفي

الأخبار العدد 2069

تجارة القرقوبي تسقط عنصرا في القوات المساعدة باسفي

بتعليمات من النيابة العامة في المحكمة الابتدائية لاسفي تم وضع عنصر فيالقوات المساعدة رهن تدابير الحراسة النظرية بعد توقيفه متلبسا بحيازة وترويج حبوب الهلوسة وكشفت معطيات دات صلة أن أبحاثا قضائية باشراف من النيابة العامة المختصة مكنت عناصر المصلحة الاقليمية للشرطة القضائية في أسفي من تفكيك نشاط لترويج الأقراص المهلوسة و مكنت جميع الأبحاث المنجزة من الوصول الى الشخص المشتبه بي في ترويجه لأقراص المهلوسة وبعد توقيفه وتحديد هويته تبين أنه يعمل بثكنة وحدة المخزن المتنقل في سيدي بوزيد باسفي .

وبعد تعميق البحث معه تم أيضا اعتقال شريك له في نشاط ترويج حبوب الهلوسة حيث تبين بعد تحديد هويته أنه ابن مسؤول في القوات المساعدة برتبة أدجودان .

عمدة مراكش يقبر مشاريع ملكية خاصة بتثمين التراث وحمايته

استغرب فاعلون جمعويون بمراكش كيف تجرأ مسئولو المجلس الجماعي على تغيير مواقع مشاريع ثقافية مبرمجة في إطار المشروع الملكي (مراكش …الحاضرة المتجددة )والتي تم التوقيع على اتفاقيات في شأنها شهر يناير من سنة 2014 أمام الملك محمد السادس .

فبعد تفويت مجموعة من العقارات إلى منتخبين و مضاربين والتي كان مقررا أن تحتضن بغض المرافق العمومية في اطار المشروع الملكي المدكور فان باقي المشاريع التي التزم المجلس الجماعي أمام الملك محمد السادس بانجازها لازالت متعثرة .

انتشال جثة من بحر أسفي

انتشلت عناصر الوقاية المدنية أول أمس الأربعاء بعرض كورنيش مدينة أسفي جثة شخص مجهول الهوية بعد إخبارية من بعض المواطنين بوجود جثة تطفو على سطح البحر .

واستعملت عناصر الوقاية المدنية باخرة الانقاد للوصول إلى مكان الجثة و بعد إدخالها إلى ميناء أسفي تمت معاينتها من قبل عناصر القسم الجنائي التابع  للمصلحة الإقليمية للشرطة القضائية .

المساء العدد 3963

برلماني سابق يتسبب في وفاة شاب في حادثة سير باسفي

أسفر حادث سير وقع ليلة يوم العيد بمنطقة احد حرارة بالقرب من دوار أولاد سي عبد القادر إقليم أسفي عن مصرع شاب يسمى قيد حياته (سعيد.ن) كان على متن دراجة نارية بعد أن صدمته سيارة رباعية الدفع كان يقودها برلماني سابق وعضو جماعة احد حرارة وكشفت مصادر المساء أن الضحية كان على متن دراجة نارية رفقة صديق له نجا من الموت محقق في وقت لفظ فيه المعني بالأمر أنفاسه الأخيرة في الحين بعد اصطدامها بسيارة رباعية الدفع كان يقودها برلماني سابق .

درك تمصلوحت يعتقل زعيم عصابة محكوما غيابيا بخمس سنوات سجنا

تمكنت عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي بإقليم الحوز في الساعة الثالثة من صباح يوم الثلاثاء الماضي من توقيف مبحوث عنه خطير بالقرب من دوار أولاد يحيى بجماعة تمصلوحت

وجاء اعتقال المبحوث عنه خلال حملة تمشيطية شنتها عناصر الدرك الملكي قبل أن ترتاب في شخص ترجل من السيارة للأجرة بجوار مركز تمصلوحت وسلك طريقا مظلما لتتم ملاحقته إلى حدود دوار أولاد يحيى

شخص ينتحر بإضرام النار فيه بمنزل أصهاره بمراكش

أقدم شخص من مواليد 1961 صباح الثلاثاء ثاني أيام عيد الأضحى على الانتحار بإضرام النار في جسده بمنزل أصهاره بشارع العيون بحي أزلي بمراكش ولفظ الشخص أنفاسه الأخيرة متأثرا بالحروق الخطيرة التي أصيب بها جراء إقدامه على إضرام النار في جسده أمام صدمة أسرة زوجته و أبناء الثلاثة .

الأحداث المغربية العدد 6900

شبكة الإجهاض السري أمام استئنافية مراكش

ستقوم هيئة الحكم بغرفة الجنح التلبسية باستئنافية مراكش برفع الستار مطلع الأسبوع المقبل عن الفصل الثاني من محاكمة شبكة الإجهاض السري.

الشبكة التي تم اعتقال أفرادها تضم ستة أشخاص ضمنهم ثلاثة أطباء داخليين بالمركز ألاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش وربان طائرة يعمل في شركة للطيران السياحي و مسير ملهى ليلي إلى جانب فتاة تم ضبطها رفقة بعض عناصر الشبكة .

وقد تمت متابعة الموقوفين بتهم من عيار (تهريب أدوية محظورة من دولة أجنبية و استعمالها في عمليات إجهاض سري وتحرير وصفات طبية تتضمن بيانات كاذبة )

بالنسبة لأصحاب الوزرة البيضاء فيما يتابع مسير الملهى الليلي في حالة سراح من أجل (المشاركة في الإجهاض بصفة اعتيادية )بشبهة وضعه شقته المفروشة رهن إشارة المتهم الرئيسي الطبيب المتدرب لاستعمالها في عمليات الإجهاض السري مقابل أن يتولى الطبيب توفير الخمور و مخدر الكوكايين للمدمنين عليه خلال سهرتهما الخاصة بالشقة نفسها .

الصباح العدد 5988

مسئولون و منتخبون في مهب ثروات العطش

احتج سكان جماعة أولاد خلوف بإقليم قلعة السراغنة لغياب الماء الصالح للشرب خاصة أيام عيد الأضحى إذ اصطف المواطنون أمام مقر الجماعة رافعين شعارات منددة بسياسة المنتخبين و بعد عدم الاستجابة لمطالبهم خاضوا مسيرة في اتجاه العمالة مستنكرين استهتار المسئولين بمطالبهم المتمثلة في ضمان وتوفير الماء الصالح للشرب .

ويعاني سكان عشرة دواوير بأولاد خلوف منذ خمس سنوات غيابا كليا للماء الصالح للشرب فيما مداشر أخرى تشكو من انقطاعه بين الفينة و الأخرى.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة