أشنو كتبات الصحف الورقية اليوم الخميس 5 شتنبر 2019 عن مدن وأقاليم جهة مراكش آسفي

أسفي كود5 سبتمبر 2019آخر تحديث : الخميس 5 سبتمبر 2019 - 5:03 مساءً
أسفي كود
ناس الخير
أشنو كتبات الصحف الورقية اليوم الخميس 5 شتنبر 2019 عن مدن وأقاليم جهة مراكش آسفي

 

الأخبار العدد 2086 05/09/2019

جنايات مراكش تسدل الستار على قضية برلماني “البام” المتهم بالتزوير

من المقرر أن تسدل غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بمراكش، اليوم الخميس، الستار على قضية البرلماني و رئيس الجماعة القروية “واحة سيدي إبراهيم” بضواحي مراكش، وذلك بعد الاستماع إلى الشهود، قبل إدخال ملف القضية إلى المداولة، والتي يتابع فيها المتهم من أجل جناية التزوير في محرر رسمي و استعماله و الاستيلاء على عقار.

إغلاق محلين لرئيس جمعية أرباب المأكولات بجامع الفنا على خلفية هتك عرض قاصر

علمت “الأخبار” من مصادر مطلعة أن السلطات المحلية أبلغت، مساء أول أمس (الثلاثاء) بقرار إغلاق “كشكين” لبيع المأكولات خاصين برئيس جمعية أرباب محلات بيع المأكولات بساحة جامع الفنا، وذلك لتورط مساعده في هتك عرض قاصر أمام عائلتها وسط ساحة.

أخبار اليوم العدد 2982

مطالب بتوفير معايير السلامة بالحي الصناعي لمراكش

طالب فرع المنارة للجمعية المغربية لحقوق الإنسان بمراكش بتوفير شروط و معايير السلامة بالحي الصناعي للمدينة، محذرا من توالي الحوادث الخطيرة بالمنطقة الصناعية “سيدي غانم”، كان أخرها انفجار حاوية للمواد الكيماوية، أول أمس الثلاثاء، بأحد معامل صناعة الجلود، ما تسبب في اختناق مجموعة من عاملات و عمال المصنع المذكور، إلى جانب العديد من لمارة و مستخدمي الوحدات الصناعية الأخرى المجاورة له، من جراء تسرب مواد في غاية الخطورة بعيدا عن مكان انفجار الخزان، وهو الحادث الذي تزامن مع حريق اندلع بأحد محلات بيع العقاقير، غير بعيد عن المنطقة الصناعية نفسها.

المساء العدد 3977

سيول طوفانية تعزل عشرات القرى بشيشاوة و رؤساء جماعات يطلقون استغاثات

لم يسلم إقليم شيشاوة من موجات الفيضانات و السيول الطوفانية، جراء الأمطار التي تهاطلت.وأفادت مصادر من المنطقة في اتصال مع “المساء” أن مجموعة من الجماعات الترابية بإقليم شيشاوة، شهدت منذ يوم الجمعة و السبت الماضيين، تساقطات مطرية غزيرة و عواصف رعدية، إذ عرفت كل من جماعات لالة عزيزة، انفلايسن، عين تزيتونت، اشمرارن و امنتانوت، تساقطات مطرية تحولت في أقل من ساعة واحدة إلى سيول قوية وفيضانات جرفت عددا من الأحجار و الأتربة،التي شكلت أكواما كبيرة زرعت الرعب في نفوس المواطنين.

 

إدانة متهم بسرقة صندل بلاستيكي بسنة حبسا نافذا

قضت المحكمة الابتدائية بأسفي بالحكم سنة حبسا نافذا على متهم سرق صندلا من البلاستيك (صندالة الميكا) ، بعد متابعته من طرف النيابة العامة بتهمة إخفاء شيء متحصل عليه من جنحة السرقة.

العقارب تواصل حصد أرواح الأطفال بإقليم شيشاوة

توصل العقارب السامة حصد الأطفال الصغار بجهة مراكش أسفي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة، التي تشهدها مناطق الجهة على غرار عدد من مناطق المملكة. وذكرت مصادر مطلعة أن طفلا في ربيعه الخامس، توفي منتصف ليلة السبت/الأحد، بعدما لسعته عقرب بمنزل أسرته بدوار “تادنست” التابع لقيادة تولوكلت دائرة متوكة إقليم شيشاوة.

انقلاب سيارة لنقل السري يخلف 7 جرحى بضواحي مراكش

تسبب اصطدام سيارة من نوع “بوجو بارتنر” مخصصة للنقل السري متجهة من مجاط نحو مراكش، بسيارة من نوع “فورد فوكيس” في إصابة 7 أشخاص بجروح طفيفة، بعدما انقلبت السيارة الأولى، بالطريق الجهوية 212 و تحديدا على مستوى مركز جماعة كماسة وذلك صباح أول أمس الثلاثاء

أمن مراكش يعتقل شابا هشم زجاج سيارة سياحية

تمكنت فرقة الدراجين بالمنطقة الأمنية الأولى رفقة شرطة المرور، من توقيف شاب في حالة غير طبيعية، مباشرة بعد تهشيمه زجاج سيارة للنقل السياحي بباب دكالة بمراكش.وجاء توقيف الظنين خلال إقدامه على رشق سيارة سياحية، مما أدى إلى تهشيم واجهتها الزجاجية.

تأجيل محاكمة معتقل فر من مستعجلات مستشفى بأسفي

أجلت هيئة قضائية بالمحكمة الابتدائية بأسفي زوال يوم الاثنين 2 شتنبر 2019 ، إلى جلسة 16 شتنبر الجاري، محاكمة المتهم(أ.ب) والذي كان قد فر من داخل قسم المستعجلات بمستشفى محمد الخامس بأسفي يوم 26 غشت الماضي، حيث كان يجري الاستعداد لرتق بعض جروحه من طرف أحد الممرضين بعد اعتقاله في وقت سابق من طرف الدرك الملكي بمركز البدوزة (الكاب).

الأحداث المغربية العدد 6917

أسفي

لحظات من الهلع و الخوف عاشها المسافرون و المسافرات صباح أمس الأربعاء داخل محطة القطار بمدينة أسفي و الذين كانوا على متن القطار الذي يربط بين مدينة أسفي و مدينة بنجرير الذي ينطلق في الساعة الثامنة و الربع صباحا عندما شبت النيران في سطح المقطورات.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة