صحيفة الكترونية متجددة على مدار الساعة تصدر عن شركة safigoud media

- الإعلانات -

“الويكاند”.. عواصف رعدية ورياح قوية بهذه المناطق

عن لوسيت انفو

2٬997

قال الحسين يوعابد، رئيس مصلحة التواصل بمديرية الأرصاد الجوية، إن الحالة الجوية خلال يومي السبت والأحد القادمين، ستعرف زخات مطرية قوية ورياح وعواصف رعدية قوية.

وأوضح يوعابد، أن نهاية الأسبوع ستشهد زخات رعدية قوية مصحوبة برياح وعواصف رعدية، لا سيما بمناطق الأطلس الكبير وجنوب شرق البلاد والريف.

وأكد رئيس مصلحة التواصل، أن هذه الحالة الجوية ستستمر إلى غاية يوم الأحد المقبل، بحيث ستشهد كل من مناطق الحوز، بني ملال، الفقيه بنصالح، قلعة السراغنة، ايفران، خريبكة، مراكش، تنغير الراشيدية، زاكورة زخات مطرية قوية.

وتجدر الإشارة أن مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، تتوقع اليوم الجمعة أن تتشكل سحب منخفضة مصحوبة بكتل ضبابية أو بضباب عند الصباح و الليل، وفوق سواحل و سهول المحيط الأطلسي.

وستظهر خلايا غير مستقرة محملة بزخات رعدية فوق مرتفعات الأطلس وسهولها الغربية وهضاب الفوسفاط ووالماس، والجنوب الشرقي والمنطقة الشرقية والسايس، والريف و الساحل المتوسطي، عدا ذلك، ستكون السماء قليلة السحب إلى صافية بباقي المناطق.

أما الرياح فستهب معتدلة إلى قوية بعض الشيء من القطاع الشمالي أو من الغرب بالأقاليم الجنوبية، ومن الشرق بمنطقة طنجة، بينما ستهب ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشرقي أو من الشمال أحيانا بالجنوب الشرقي، و بالمنطقة الشرقية و من القطاع الغربي، و أحيانا من الشمال بباقي جهات المملكة.

وستنخفض درجات الحرارة الدنيا بالمنطقة الشرقية و جنوب البلاد و سترتفع بالسهول الداخلية الشمالية.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج في الواجهة المتوسطية والبوغاز وعلى طول الساحل الأطلسي .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
=