أشنو كتبات الصحف الورقية اليوم الثلاثاء 10 شتنبر 2019 حول مدن وأقاليم جهة مراكش آسفي

أسفي كود10 سبتمبر 2019آخر تحديث : الثلاثاء 10 سبتمبر 2019 - 4:25 مساءً
أسفي كود
في الواجهة
أشنو كتبات الصحف الورقية اليوم الثلاثاء 10 شتنبر 2019 حول مدن وأقاليم جهة مراكش آسفي

 

الأخبار العدد 2090 10/09/2019

بحر أسفي يلفظ جثة صياد و مصرع شخص بعد انقلاب سيارة فوق الجرف البحري

لفظ بحر مدينة أسفي زوال أول أمس الأحد، جثة شخص في عرض الساحل الجنوبي المقابل للحي الصناعي، بعدما أشعر مواطنون السلطات المحلية و الأمن الوطني و الوقاية المدنية بالحادث.

من جهته لقي شاب مصرعه عصر يوم الأحد في حادث انقلاب سيارة كان يقودها فوق الجرف البحري بين شاطئي البدوزة و لالة فاطنة شمال وسط مدينة أسفي.

هدم 40 منزلا و توقيف عوني سلطة بتهمة تشجيع البناء العشوائي ضواحي مراكش

أصدرت مصالح ولاية مراكش أسفي قرارا يقضي بطرد عون سلطة برتبة شيخ قروي، بالجماعة القروية “سعادة” ضواحي مراكش و إحالة ملفه على القضاء، فيما قررت توقيف عون سلطة آخر لمدة محددة، وذلك بعد تورطهما في تشجيع البناء العشوائي و التستر عليه. وقد تزامن هذا القرار الولائي مع حملة هدم أزيد من أربعين منزلا عشوائيا خلال الأسبوع الماضي، والتي أشرفت عليها السلطات الإقليمية و القائد الجديد للجماعة القروية “سعادة” المتاخمة للمدار الحضري لمدينة مراكش.
أستاذ و موظفة ووسيط عقاري أمام جنايات مراكش لاستيلائهم على عقار للأحباس

من المقرر أن يمثل، صباح اليوم الثلاثاء، أمام غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بمراكش، أستاذ متقاعد و موظفة جماعية ووسيط عقاري، وذلك بعد متابعتهم من أجل التزوير في محررات رسمية و استعمالها و الاستيلاء على عقار في ملكية الأحباس.وكانت غرفة الجنايات قد قررت في الجلسة الأخيرة تأخير مناقشة ملف القضية إلى غاية اليوم الثلاثاء، وذلك من أجل استدعاء موظفة ببلدية اليوسفية، و التي قررت النيابة العامة متابعتها في حالة سراح.

أطفال قرية مهمشة بين أسفي و الصويرة ينوبون عن التجهيز في إصلاح طريق وطنية

في مبادرة تعكس الحس الوطني لدى أطفال قرية سيدي إسحاق التي تعاني التهميش و انعدام المسالك الطرقية و الربط بالماء و الكهرباء و افتقارها للمراكز الصحية، قام أطفال فقراء بالتطوع لطمر حفر الطريق الوطنية الساحلية التي تربط أسفي و الصويرة.

لجنة تقنية لدراسة وضعية أبراج أسوار مراكش و طرد محتليها

علمت “الأخبار” من مصادر مطلعة أن لجنة تقنية مكونة من قسم التعمير بولاية جهة مراكش أسفي، ومديرية الآثار التابعة للمديرية الجهوية للثقافة بمراكش و المجلس الجماعي، تستعد لإعداد دراسة ميدانية عن وضعية أسوار مدينة مراكش، من أجل إصلاحها و صيانتها ورد الاعتبار لها.

أخبار اليوم العدد 2986

تخفيف الأحكام في حق شبكة قامت بأكثر من 25 إجهاضا سريا بمراكش

بعد محاكمة لم تستغرق سوى أقل من شهر خففت استئنافية مراكش، مؤخرا ، الأحكام الابتدائية الصادرة في ملف شبكة متخصصة في الإجهاض السري، إذ تراجع مجموع مدد العقوبات الحبسية من سبع سنوات و شهر حبسا نافذا في حق ستة متهمين إلى 26 شهرا نافذا و 3 أشهر موقوفة التنفيذ، فقد خفضت العقوبة من سنتين و نصف السنة إلى سنة واحدة نافذة في حق المتهم الرئيس في القضية.

المساء العدد 3981

الفيضانات تقتل في الحوز و تقلب حافلة و تؤدي إلى نفوق مواش و سقوط منازل

تسببت الفيضانات التي ضربت عددا من المناطق التابعة لإقليم الحوز في قطع الطريق بين أيت أورير و تمزوزت، و قالت مصادر متطابقة إن عناصر الوقاية المدنية انتشلت جثة شخص في عقده السابع، جرفته السيول بوادي اكرفروان، بجماعتي اكرفروان و تمزوزت بإقليم الحوز.وأفادت مصادر “المساء” بأن السيول التي نتجت عن الأمطار الغزيرة التي تهاطلت على الإقليم باغتت السبعيني، مما أدى إلى جرفه لمسافة طويلة و مصرعه على الفور بالرغم من محاولات الإنقاذ، التي قام بها مواطنون يقطنون بالمنطقة المذكورة.

فرار عروس بالشماعية رفقة عشيقها بعد أسبوع من عقد قرانها

أقدمت عروس عقدت قرانها خلال الأسبوع الماضي، على الفرار من بيت الزوجية في دوار البعادنة بالجماعة الترابية أجدور إقليم اليوسفية، إلى منزل عائلتها الموجود بحي الحرش بالشماعية. وكشفت مصادر “المساء” أن الزوجة كانت قد تلقت مكالمة هاتفية من عشيقها، الذي انتقل إلى دوار المذكور، و ركبت معه دراجته النارية و هربت معه.

اعتقال ثلاثة مراهقين بمراكش متورطين في رشق السيارات بالحجارة

أوقفت عناصر الدائرة الأمنية 12 ثلاثة مراهقين اثر تورطهم في رشق السيارات بالحجارة بالطريق المدارية ازيكي المحاميد بمراكش.وأوضحت مصادر مطلعة أن الشبان الثلاثة المتراوحة أعمارهم بين 14 و 16 سنة قاموا بهذه الأعمال التخريبية خلال الأسبوع المنصرم.

أمن مراكش يعتقل مبحوثا عنه بتهمة السرقة و الضرب و الجرح

تمكنت عناصر الشرطة القضائية بولاية الأمن بمراكش، صباح أول أمس الأحد، من اعتقال مبحوث عنه خطير بدوار الفخارة بتراب جماعة السعادة بعمالة مراكش. وأوضحت مصادر مطلعة، أن العناصر الأمنية، و بتنسيق مع درك السعادة أوقفت المبحوث عنه البالغ من العمر 24 سنة، اثر تورطه في عمليات سرقة و اعتراض المارة و الضرب و الجرح، كما تم اعتقال شريكه و حجز دراجة نارية.

مهاجر ينتحر شنقا داخل منزل أسرته بقلعة السراغنة

أقدم شاب في عقده الرابع، عصر يوم السبت الماضي، على وضع حد لحياته شنقا بداخل منزل أسرته لأسباب لا تزال غير معروفة. وقال بعض الأشخاص المقربين من أسرة الضحية، إن الهالك المزداد بقلعة السراغنة سنة 1972، كان يعاني في الأيام الأخيرة من حياته من ضغوطات نفسية أثرت عليه، و دفعته إلى محاولة الانتحار قبل ثلاثة أيام، عن طريق تناوله كمية كبيرة من الأقراص، لكنه بقي حيا، إلى أن قام بشنق نفسه.

إحالة خمسة مشتبه فيهم بقتل قاصر بقلعة السراغنة على جنايات مراكش

أحالت عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي لتملالت على أنظار الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمراكش، خمسة أشخاص يتابعون في قضية تتعلق بقتل قاصر بدوار التريا التابع للجماعة القروية الجبيل. وأوضح مصدر مطلع، أن الضابطة القضائية استمعت في إطار مسطرة البحث التمهيدي للمشتبه فيهم ، و دونت تصريحاتهم في محاضر قانونية تحت إشراف النيابة العامة المختصة لدى جنايات مراكش.

الصباح العدد 6007

الشذوذ يفك لغز جثة مسن مشنوقة

أنهت مصالح الدرك الملكي، صباح أمس (الاثنين)، أبحاثها في قضية مقتل مسن يبلغ من العمر 65 سنة، متزوج و له سبعة أبناء، عثر على جثته، مساء الجمعة الماضي، ملقاة بجانب صخرة و يلفها حبل حول العنق بضاحية قلعة السراغنة، بالمكان الذي يطلق عليه قناة زرابة، في محاولة للتمويه بأن الأمر يتعلق بانتحار.وخلصت أبحاث المركز القضائي للدرك الملكي، إلى فك لغز الجثة بالاهتداء إلى أن الأمر يتعلق بجريمة قتل أسبابها الشذوذ.

سقوط عصابة “الطاكسيات” بمراكش

تمكنت عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي سعادة ضواحي مراكش، أخيرا، من تفكيك عصابة متخصصة في سرقة سيارات الأجرة من الصنف الصغير، بعد وضع حد لفرار زعيمها.وحسب مصادر “الصباح” فان تفكيك العصابة، جاء بعد أبحاث دقيقة مكنت من تحديد هوية زعيمها و إيقافه الاثنين الماضي، بدوار الجرف بجماعة سعادة اثر تورط المشتبه فيهم في عملية سرقة سيارة أجرة بالعنف بمراكش.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة