صحيفة الكترونية متجددة على مدار الساعة تصدر عن شركة safigoud media

- الإعلانات -

أشنو كتبات الصحف الورقية اليوم الأربعاء 11 شتنبر 2019 حول مدن وأقاليم جهة مراكش آسفي

258

 

الأخبار العدد 2091 11/09/2019

تأخر منعش عقاري في تسليم الشقق لأصحابها يدفع المئات من الأسر للاحتجاج بمراكش

احتج المئات من المستفيدين من مشروع سكني اقتصادي بمنطقة الازدهار بمراكش على منعش عقاري، بعدما رفض تسليمهم شققهم التي أدى بعضهم ثمنها كاملا منذ سنوات، وطالبوا بتدخل الجهات المعنية من أجل إجبار صاحب المشروع على استكمال إجراءات البيع معهم.

“بيجيدي” أسفي في عزلة و القطيعة مع الاستقلال قد تعصف بالتحالف قبل انتخابات 2021

أطلق الاستقلالي محمد لمخدوم، نائب عمدة أسفي عبد الجليل لبداوي، عن حزب العدالة و التنمية، رصاصة الرحمة على تحالف أغلبية العمدة، بعدما وجه إليه اتهامات غير مسبوقة تفضح بالتفاصيل ما يجري داخل المطبخ الداخلي لمجلس مدينة أسفي.وقال محمد لمخدوم نائب عمدة أسفي “أتدرون ما هي التهمة الموجهة لمن يريد مناقشة أو تقويم أو نصيحة رئيس الجماعة، و هي أنه عضو في الجماعة لأجل المصلحة” قبل أن يضيف بشكل تهكمي موجها كلامه للعمدة عبد الجليل لبداوي “أريد أن أسأل هذا الرئيس، ولماذا أنت هنا؟”بحسب قوله.
عامل أسفي يغيب عن دورة المجلس الإقليمي وسط تعثر مشاريع كلفت 16 مليارا

قاطع الحسين شاينان، عامل إقليم أسفي، لأول مرة منذ تعيينه قبل 3 سنوات، الدورة العادية لشهر شتنبر للمجلس الإقليمي التي انعقدت أول أمس الاثنين، حيث كلف بحضورها نيابة عنه الكاتب العام الجديد للعمالة أولعيد لمسافر، و هي الدورة التي تحولت إلى حلبة صراع و تبادل للاتهامات بالفساد و تبديد أموال عامة بين المعارضة و عبد الله كاريم رئيس المجلس الإقليمي عن حزب الأصالة و المعاصرة..

أخبار اليوم العدد 2987

ضحايا الفيضانات يقطعون طريقا إقليمية بالسراغنة احتجاجا ضد “الإهمال”

بعد مرور يومين على الأمطار الرعدية التي ضربي المنطقة، نظم العشرات من ضحايا الفيضانات الأخيرة بالجماعة القروية “أولاد زراد”، بإقليم قلعة السراغنة، اعتصاما مفتوحا، ابتداء من صباح أول أمس الاثنين، قطعوا خلاله الطريق الإقليمية الرابطة بين جماعتهم الترابية و جماعة “لمحرة” بإقليم الرحامنة، وذلك عبر وضع أحجار وأخشاب في وسط الطريق المذكورة، وهو ما شل حركة السير و اضطر مستعمليها إلى اللجوء لمسالك طرقية من أجل الوصول إلى وجهتهم.

المساء العدد 3982

أسر تلجأ إلى المساجد هربا من الفيضانات

تسببت الأمطار الطوفانية في تدمير قنطرة مقامة على طريق أولاد بوامنيع، الرابطة بين إقليمي قلعة السراغنة و الفقيه بنصالح مرورا بأولاد اسعيد.كما تسببت في شلل تام لحركة السير على هذا المحور الطرقي، في الوقت الذي بذلت فرق الصيانة جهودا لمحاولة إعادة استعمال القنطرة إلا أن مياه الفيضانات عرقلت جهودهم.

- الإعلانات -

اعتقال بريطاني أشهر سكينا وسط رياض بمراكش

أوقفت مصالح الأمن بمراكش، منتصف ليلة أول أمس الاثنين، شابا بريطانيا أشهر سلاحا أبيض من الحجم الكبير وسط دار للضيافة بحي القصور.وحسب المعطيات الأولية، فإن الشاب البريطاني، البالغ من العمر 26 سنة، أشهر سكينا وسط رياض مرددا عبارات غريبة، وسط أنباء عن كونه يعاني من اضطرابات عقلية.

نجاة سائق بعد سقوط جرافة جماعية في منحدر جبلي

سقطت جرافة تابعة لجماعة افلايسن التابعة لإقليم شيشاوة في منحدر جبلي، بدوار “اوشنان” أثناء فتحها للطريق الرئيسية و جميع دواوير مركز الجماعة.وحسب مصادر “المساء”، فإن سائق الجرافة “حسن”، البالغ من العمر 30 سنة، نجا من موت محقق، نظرا إلى عمق المنحدر الجبلي، الذي هوت فيه الجرافة، بعدما استطاع القفز من الجرافة لحظة استشعاره أنه لا جدوى من جهوده لمنع الجرافة من الانزلاق، بفعل ضعف فراملها.

مجلس عمالة مراكش ينخرط في تأهيل ثماني مؤسسات تعليمية بالعالم القروي

عقد مجلس عمالة مراكش، صباح أول أمس الاثنين بمقر العمالة دورته العادية لشهر شتنبر الجاري، تحت رئاسة جميلة عفيف، رئيسة مجلس العمالة، وبحضور كريم قسي لحلو والي جهة مراكش أسفي عامل عمالة مراكش، و الكاتب العام للولاية، بالإضافة إلى أعضاء المجلس.وقد تضمن جدول الأعمال 25 نقطة تمت المصادقة عليها بالإجماع، من بينها المصادقة على ميزانية عمالة مراكش برسم السنة المالية 2020، باعتماد التبويب الجديد، الذي أعدته وزارة الداخلية.

الصباح العدد 6008

جلسة خمرية تورط “مقدم”

أنهت سرية الدرك الملكي بدائرة أمزميز التابعة لنفوذ عمالة إقليم الحوز، مساء السبت الماضي، مسطرة الاستماع، في محضر رسمي بتعليمات من النيابة العامة المختصة، إلى عون سلطة برتبة مقدم، على خلفية تورطه في قضية اعتداء على شابين خلال جلسة خمرية جمعته بهما مطلع الأسبوع الماضي.

تأجيل ملف البرلماني أهان الشرطة بمراكش

أرجأت المحكمة الابتدائية بمراكش، أول أمس (الاثنين)، في ملف المسمى “ج ع” البرلماني عن حزب التجمع الوطني للأحرار، و نائب عمدة مراكش بعد متابعته في حالة سراح بإهانة موظف عمومي أثناء قيامه بواجبه المهني.وكانت مصالح الشرطة القضائية لمراكش، قد أوقفت البرلماني المذكور، الذي يشغل، أيضا، مهمة نائب عمدة مراكش، بتعليمات من النيابة العامة، بعد اتهامه لمسؤولين أمنيين، بالارتشاء و توجيهه لهم سيلا من الشتائم و السباب داخل مقر ولاية الأمن، بعدما أغلقوا ملهى ليليا في ملكية والده.

جانحون يبثون الرعب في حي بمراكش

شهد حي ديور المساكين بمراكش، الأحد الماضي، أحداث فيلم رعب، أبطاله ثلاثة جانحين نفذوا اعتداءات عنيفة بالأسلحة البيضاء، استهدفت عددا من سكان الحي بدافع السرقة.

وحسب مصادر “الصباح” فإن سبب الهجوم الدامي يعود إلى تأثير الخمر على عقول المشتبه فيهم، الذين عاثوا فوضى بالحي السكني، قبل أن يلجؤوا إلى استعرض القوة في محاولة لتخويف كل من كان يعاين سلوكاتهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
=