أشنو كتبات الصحف الورقية اليوم الاثنين 16 شتنبر 2019 حول مدن وأقاليم جهة مراكش آسفي

أسفي كود16 سبتمبر 2019آخر تحديث : الإثنين 16 سبتمبر 2019 - 12:36 مساءً
أسفي كود
في الواجهة
أشنو كتبات الصحف الورقية اليوم الاثنين 16 شتنبر 2019 حول مدن وأقاليم جهة مراكش آسفي

الأخبار العدد 2095 16/09/2019

مثول مسير صفحة التشهير “حمزة مون بيبي”أمام القضاء في أول جلسة للمحاكمة بمراكش

من المقرر أن يمثل “علاء الدين.ب”، مسير صفحة الابتزاز و التشهير “حمزة مون بيبي”، في أول جلسة للمحاكمة، صباح اليوم الاثنين، أمام الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية بمراكش، وذلك بعدما سحب الوكيل العام بمراكش تهمة الاتجار في البشر، ليحيله على وكيل الملك من أجل جنح “السب و القذف و التشهير و الابتزاز و المس بالحياة الخاصة للأشخاص عبر مواقع التواصل الاجتماعي و النصب و التهديد و الابتزاز الجنسي عبر شبكة الأنترنيت”.

إدانة عمدة بضاحية باريس بأربع سنوات لامتلاكه رياضا بشكل غير مشروع بمراكش

أدانت إحدى المحاكم الفرنسية العمدة السابق  لإحدى المدن بالضاحية الباريسية، بحر الأسبوع الماضي، بأربع سنوات حبسا في حدود ثلاث سنوات نافذة، فيما قررت تأجيل التنفيذ في حق زوجته، وذلك على خلفية امتلاكها لرياض فاخر بمدينة مراكش بشكل غير شرعي.

وكان القضاء الفرنسي قد وجه للسياسي “باتريك بالكاني” العمدة السابق لمدينة “لوفالوا بيري” الواقعة شمال العاصمة باريس، وزوجته “إيزابيل” تهم غسيل و تبييض أموال متحصلة من التهرب الضريبي و الارتشاء.

أخبار اليوم العدد 2991

أكثر من 350 مليون سنتيم من الأدوية انتهت صلاحيتها قبل الاستعمال

تقرير صادم يعري أعطاب تسيير المركز ألاستشفائي الإقليمي “السلامة” بقلعة السراغنة، فقد سجل المجلس الأعلى للحسابات في تقريره الأخير، ارتفاع عدد الحالات المستعجلة التي يتم نقلها من عاصمة تساوت الخضراء إلى المركز ألاستشفائي الجامعي “محمد السادس” بمراكش، موضحا بأن سنة 2017 شهدت نقل 1065 حالة من قلعة إلى مراكش، إذ إن شهر غشت لوحده من السنة نفسها شهد نقل 122 حالة، بينها 44 حالة متعلقة بتخصصات الجراحة، و30 حالة ولادة، و 15 طفلا.

المساء العدد 3986

مشاريع وهمية بالمليارات تعصف بمسؤولين و موظفين

كشفت مصادر مطلعة، أن قرارات بالعزل و التوقيف عن العمل صدرت في حق 34مسؤولا و موظفا تابعين لمصالح المديرية الإقليمية للمكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي بقلعة السراغنة، إضافة إلى عدد من أعوان السلطة والنواب السلاليين، للاشتباه في تورطهم في تبديد 6 مليارات سنتيم مخصصة للدعم الفلاحي.

تفكيك شبكة للتهجير إلى الخليج و حجز جوازات وأختام بمراكش

تمكنت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمراكش، مساء الخميس الماضي، من توقيف ثلاثة أشخاص، اثنين منهم من ذوي السوابق القضائية و مبحوث عنهما في عدة مدن مغربية من أجل قضايا النصب،وذلك للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في التزوير و استعماله و النصب و الاحتيال.

حرمان سجين من العفو الملكي يطيح بمدير و مسؤولين بسجن الوداية

قررت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج توقيف مدير المركب السجني الوداية، على خلفية حرمان سجين من العفو الملكي، وإبقائه قيد الاعتقال التحكمي بالمركب السجني المذكور. وأفادت معطيات حصلت عليها “المساء” بأن محمد صالح التامك، المندوب العام لإدارة السجون وإعادة الإدماج، قرر أيضا بناء على تقرير توصل به، إثر التحقيقات التي باشرتها لجنة مركزية توقيف رئيس مصلحة الضبط القضائي، و تمت إحالتهما على المجلس التأديبي، الذي من المنتظر أن ينعقد خلال أسابيع قليلة.

اعتقال نجل رئيس جماعة تسبب في حادثة ولاذ بالفرار

تمكنت عناصر الضابطة القضائية لأمن شيشاوة، يوم الجمعة الماضي، من الوصول إلى هوية شخص تسبب في حادثة سير خطيرة على مستوى قنطرة شيشاوة، غير بعيد عن السد القضائي بمدخل مدينة شيشاوة في اتجاه دوار ماشو، وإصابته لمياومين بكسر على مستوى رجليهما.

العثور على خليجي جثة هامدة داخل شقة بمراكش

عثرت مصالح الأمن، ظهر يوم الجمعة الماضي، على مواطن يحمل الجنسية الكويتية جثة هامدة داخل شقة بمركب شهير وسط حي جليز بمراكش.وحسب مصادر مطلعة، فإن الهالك الذي تم نقل جثته إلى المستودع الأموات بتعليمات من النيابة العامة، كان يقطن شقة على سبيل الكراء بالمركب المذكور، إلى جانب مواطنين كويتيين آخرين يسكنان بشقة مجاورة له.

سقوط تلميذ ضحية “حرب الطرق” بشيشاوة

لقي تلميذ يبلغ من العمر نحو 16 عاما مصرعه، في حادثة سير مروعة بجماعة السعيدات التابعة لإقليم شيشاوة.وحسب مصادر مطلعة، فإن الضحية، الذي يتحدر من منطقة أولوز بإقليم تارودانت، كان متوجها رفقة والدته صوب مراكش على متن حافلة للمسافرين، قبل أن تصطدم بشاحنة كانت متوقفة بقارعة الطريق السيار في النقطة الكيلومترية 299 بالطريق السيار الرابط بين مراكش و أكادير، مما أدى إلى وفاة التلميذ.

الصباح العدد 6012

محتجون يحاصرون مستشفى الصويرة

اهتز المستشفى الإقليمي للصويرة، مطلع الأسبوع الماضي، على وقع احتجاجات مئات المواطنين الذين حاصروا بنايته ورفعوا شعارات تندد بقرارات الإدارة منعهم من زيارة أقاربهم فضلا عن تردي الخدمات الصحية و أسلوب تعامل بعض العاملين مع الزوار.وذكرت مصادر “الصباح ” أن الاحتجاجات اندلعت بشكل عفوي، بعد أن اصطدم الزوار، صباح الاثنين الماضي، بقرار الإدارة إغلاق الأبواب في وجوههم، إلى غاية السادسة مساء، رغم أن الكثيرين من هؤلاء الزوار قادمون من جماعات قروية بعيدة بالإقليم يتجاوز بعضها أزيد من ثمانين كيلومترا.

اعتداء على أمنيين بمراكش

أسفرت عملية تدخل أمني لعناصر الشرطة التابعة لولاية أمن مراكش، أخيرا، لإيقاف زعيم عصابة إجرامية خطيرة روعت سكان المدينة، عن إصابة مسؤول أمني يشغل نائبا لرئيس الدائرة الأمنية السابعة و تعريض حياة عناصر الأمن المرافقين له لخطر جدي و خطير بعد مقاومتهم بعنف من قبل عائلة الجانح و جيرانه.

التحقيق في خروقات صفقات الصحة بمراكش

أحال الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بمراكش، أخيرا، على قاضي التحقيق، بالمحكمة ذاتها، ملف الخروقات التي طالت مجموعة من الصفقات، التي أبرمتها المديرية الجهوية للصحة بمراكش في الفترة الممتدة ما بين 2011 و 2013.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة