رجال ونساء تعليم بآسفي يشتكون مفتشا للغة الفرنسية إلى المدير الإقليمي: كينعتنا بالمجرمين وبأننا كنعطيو النقط مقابل البيض

أسفي كود26 مارس 2018آخر تحديث : الإثنين 26 مارس 2018 - 12:28 صباحًا
أسفي كود
في الواجهة
رجال ونساء تعليم بآسفي يشتكون مفتشا للغة الفرنسية إلى المدير الإقليمي: كينعتنا بالمجرمين وبأننا كنعطيو النقط مقابل البيض

رفع عدد من أساتذة وأستاذات التعليم الابتدائي بإقليم آسفي، شكاية إلى المدير الإقليمي للتعليم  حسن بلالي، يشتكون من خلالها مفتشا للغة الفرنسية، منددين بما وصفوها سلوكات استفزازية صادرة عنه.

وأكد المحتجون، أنهم يتعرضون للاحتقار من طرف مفتش اللغة الفرنسية المذكور(…)، والذي أكدوا أنه ينعتهم بالمجرمين، وبأنهم يقييمون أعمال المتعلمين مقابل البيض، مؤكدين على أن هذه السلوكات تتكرر خلال مختلف اللقاءات التربوية، التي يعقدها مفتش اللغة الفرنسية المشتكى به.

وكشفت الشكاية ذاتها على أن عملية الإشراف التربوي، هي عملية تعاونية لتطوير وتحسين العملية التعليمية، مابين المشرف والأستاذ، على أساس الاحترام والتقدير المتبادلين، ليس التحقير والقمع والتهكم والاستصغار.

وطالب الأساتذة الغاضبون، من حسن بلالي المدير الإقليمي للتعليم بآسفي، التدخل للحد من مثل هذه السلوكات المشينة في حق رجل التعليم والتي تمس كرامته.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة