محكمة الاستئناف الإدارية بمراكش تحكم لصالح بلدية آسفي في قضية صفقة الطوبيسات

أسفي كود10 يناير 2020آخر تحديث : الجمعة 10 يناير 2020 - 11:19 صباحًا
أسفي كود
زوومفي الواجهة
محكمة الاستئناف الإدارية بمراكش تحكم لصالح بلدية آسفي في قضية صفقة الطوبيسات

أصدرت محكمة الاستئناف الادارية بمراكش يوم الأربعاء 8 يناير الجاري ، حكمها في ملف استئناف قرار الغاء صفقة النقل الحضري لأسفي، التي كانت الشركة الاسبانية “فيكتاليا” قد فازت بمناقصتها، وقررت سابقا المحكمة الادارية في مراكش بالغائها  يوم  17 يناير 2018 .

وصدر الحكم الاستئنافي لصالح الجماعة الحضرية لآسفي، وقضى بالغاء الحكم الابتدائي  المستانف والحكم تصديا برفض الطعن الذي سبق وأن تقدمت به شركة سيتي باص طرانسبور societe city bus transport.

وكان قرار الطعن في قانونية صفقة النقل الحضري لمدينة أسفي من قبل شركة “سيتي باص ترانسبور”،  قد اعتمد على أن صفقة النقل الحضري التي فوتها مجلس أسفي “مشوبة بعيب في السبب وعيب وخرق في القانون، وعيب التجاوز والانحراف في استعمال السلطة”.

وكان دفاع  شركة سيتي باص طرانسبور societe city bus transport، الشركة الطاعنة  في قانونية صفقة النقل الحضري لمدينة أسفي، قد أكد أن لجنة طلب العروض التي ألفها مجلس مدينة أسفي للبت في صفقة النقل الحضري، هي لجن باطلة، وفق القرار الوزاري رقم218، بما أنها لم تتقيد بمقتضيات المادة 5 من القانون 54.04، وبكون جماعة أسفي، باعتبارها مرافقا اداريا، ملزمة  بالافصاح عن أسباب اقصاء الشركات المشاركة في الصفقات و اطلاع كافة المتنافسين عليها.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة