هيئة حقوقية بآسفي..أطباء بمستشفى آسفي كيتأمروا مع محلات PAra medicale وينبهبوا فلوس المرضى

أسفي كود5 فبراير 2020آخر تحديث : الأربعاء 5 فبراير 2020 - 5:52 مساءً
أسفي كود
زوومفي الواجهة
هيئة حقوقية بآسفي..أطباء بمستشفى آسفي كيتأمروا مع محلات PAra medicale وينبهبوا فلوس المرضى

وجه الفرع المحلي باسفي للجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الانسان بالمغرب، مراسلة لكل من وزير الصحة والمدير الجهوي للصحة بمراكش و المندوب الاقليمي لوزارة الصحة بآسفي في شأن تلاعب بعض الأطباء بمستشفى محمد الخامس باسفي بالوصفات الطبية وخاصة عندما يتعلق الامر بالعمليات الجراحية.

بحيث يتم توجه المرضى من طرف بعض الأطباء الى محلات معينة دون غيرها الخاصة ببيع المواد شبه الطبية (PAra medicale) لشراء معدات الجراحة.

والغريب بحسب المراسلة أن بعض الوصفات تتضمن عبارة (كراء معدات location MAteriel )بالاضافة الى تضمين الوصفة،  اسم ورقم صاحب محل بيع المواد شبه الصيدلية خلف الوصفة .

وأضافت المراسلة أن الشارع المسفيوي صار حديث العلاقة المشبوهة لبعض أطباء مستشفى محمد الخامس بآسفي ببعض أصحاب محلات بيع المواد شبه الصيدلية، من خلال المتاجرة في معدات الجراحة وإعادتها بعد اقتناءها إلى هده المحلات مقابل عمولة مالية، وخاصة ما يتعلق بالصفائح المعدنية الخاصة بجراحة العظام (الحديد)وغيرها من المعدات الأخرى بالاضافة الى ما تتضمنه بعض الوصفات من كراء المعدات الطبية من خارج المستشفى .

وأكد مصدر من داخل الجمعية،  أن احدى السيدات التي كانت مقبلة على عملية جراحية على مستوى الحنجرة تم طردها من طرف احد الاطباء لانها اقتنت المعدات الطبية من عند غير المحل الذي وجهها اليه الطبيب.

الأمر الذي دفع بالطبيب إلى  رفض اجراء العملية رغم الوضع الصحي المتدهور للسيدة ،كما أكد مصدرنا أن قسم الأطفال بمستشفى محمد الخامس بدون طبيب وصفائح الدم للاطفال غير متوفرة ، وأن احدى المريضات عمرها سنة واحدة وبعد انتظار دام اكثر من خمس ساعات غادرت المستشفى الى الدار البيضاء ليلة الاتنين 3 فبراير 2020.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة