يهم التلاميذ وأولياء أمورهم .. تفاصيل عملية التعليم عن بعد وكيفية إجرائها

أسفي كود16 مارس 2020آخر تحديث : الإثنين 16 مارس 2020 - 10:31 صباحًا
أسفي كود
زوومفي الواجهة
يهم التلاميذ وأولياء أمورهم .. تفاصيل عملية التعليم عن بعد وكيفية إجرائها

أفاد نهي بلاغ لوزارة التربية الوطنية أن عملية “التعليم عن بعد” ستنطلق غدا الاثنين 16 مارس 2020، إما عبر بوابة إليكترونية أو القناة التلفزية الثقافية، حسب هذه التفاصيل :

 1. عبر البوابة الإلكترونية TelmidTice

ويتم الولوج إلي هذه البوابة عبر الرابط: http://telmidTICE.men.gov.ma دون استخدام أي قن سري انطلاقا من الساعة 10 صباحا.

هذه البوابة الالكترونية، يقول البلاغ،  تقدم دروسا مصنفة حسب الأسلاك والمستويات التعليمية وكذا المواد الدراسية.
– وأضاف البلاغ انه في مرحلة أولى سيتم نشر الموارد الرقمية المتوفرة حاليا على أن تستمر عملية تطعيم هذه البوابة بصفة منتظمة بدروس جديدة وذلك وفق برمجة زمنية تراعي التدرج البيداغوجي المعتمد في الدروس الحضورية.

2. عبر القناة الثقافية

ويشير البلاغ إلى أنه سيتم بث وصلة إخبارية صباح يوم الاثنين ابتداء من الساعة الثامنة والنصف صباحا على هذه القناة، يتم من خلالها الإعلان عن شبكة برمجة الدروس المصورة، على أن يتم بث أول حصة لهذه الدروس ابتداء من الساعة 11 عشر صباحا.

ويضيف البلاغ أنه يمكن متابعة الدروس المصورة عبر القناة الثقافية من خلال الشبكة الأرضية والقمر الصناعي نايل سات وكذا عبر تطبيق SNRTLIVE.

و تضع الوزارة رهن إشارة المعنيين  “الخدمة الإلكترونية إنصات” من خلال الرقم الأخضر 0800001122، وكذا البريد الإلكترونيinsat@men.gov.ma ، وذلك .ابتداء من يوم الاثنين 16 مارس 2020 في الساعة الثانية بعد الزوال على أن تكون هذه الخدمة متاحة كل يوم من الساعة الثامنة والنصف صباحا إلى الساعة السادسة والنصف مساء وذلك لتلقي جميع الاستفسارات والاقتراحات حول سير عملية التعليم عن بعد.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة