الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بأسفي يتخذ عددا من الإجراءات في مواجهة فيروس كورونا

أسفي كود19 مارس 2020آخر تحديث : السبت 22 مايو 2021 - 5:36 مساءً
أسفي كود
زوومفي الواجهة
الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بأسفي يتخذ عددا من الإجراءات في مواجهة فيروس كورونا

ارتباطا بتوجيهات وتعليمات رئيس النيابة العامة من أجل المساهمة في الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، اتخذ الأستاذ عبد الرزاق فتاح الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بأسفي مجموعة من الإجراءات الاحترازية بالنسبة للسادة القضاة والموظفين والمحامين وباقي مساعدي القضاء ومرتفقي العدالة.

وهمت الإجراءات المتخذة تقليص عدد الوافدين للمحكمة والذين يرغبون في تقديم شكاياتهم وتظلماتهم أو الاستفسار عن مآل قضاياهم عن طريق التواصل عن بعد عبر الهاتف، أو الفاكس أو البريد الالكتروني، الأمر الذي استحسنه المواطنات والمواطنين، والذين لمسوا التجاوب الإيجابي للنيابة العامة مع اتصالاتهم الهاتفية في حينه، وإرشادهم لما ينبغي سلوكه قانونا من إجراءات عوض الالتحاق بمقر النيابات العامة.

وفي إطار الحفاظ على سلامة الموظفين العاملين بالدائرة القضائية لمحكمة الاستئناف بأسفي، تم اتخاد جميع التدابير الوقائية للحفاظ على سلامتهم وصحتهم. كما تم تعقيم مقر محكمة الاستئناف بأسفي وكذا مقرات المحاكم الابتدائية بأسفي. الصويرة واليوسفية.

وفي الوقت الذي دعا فيه الأستاذ عبد الرزاق فتاح الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بأسفي، الجميع إلى الانخراط الإيجابي في تفعيل التدابير والاجراءات الاحترازية حفاظا على سلامة وصحة جميع مرتفقي العدالة من خلال التواصل عن بعد عبر القنوات الموضوعة رهن إشارتهم، فقد عمل على تمكين المحامين من الوسائل التكنولوجية الحديثة للاتصال عن بعد مع النيابات العامة من أجل تصريف قضاياهم والاستفسار عن مآل الاجراءات المتخذة بشأنها.

ومن ضمن الإجراءات المتخذة، الحرص على ضبط وإيقاف كل من ثبت تورطه في نشر أخبار زائفة وكاذبة بخصوص هذا الوباء. والعمل على متابعتهم وإحالتهم على المحكمة لمعاقبتهم طبقا للقانون.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة