نقابة البحارة بآسفي تطالب بتدخل النيابة العامة والمجلس الوطني للصحافة في قضية البحار”الحسوة”

أسفي كود1 أبريل 2020آخر تحديث : الأربعاء 1 أبريل 2020 - 5:21 مساءً
أسفي كود
زوومفي الواجهة
نقابة البحارة بآسفي تطالب بتدخل النيابة العامة والمجلس الوطني للصحافة في قضية البحار”الحسوة”

أدانت نقابة بحارة الصيد الساحلي بميناء آسفي، “الأحداث المهينة والحاطة بالكرامة التي تعرض لها بحار من أسفي من طرف من أسمتهم ببلطجية وصحافي يتوفر على البطاقة المهنية عن موقع الكتروني بآسفي”.

وقال بيان للنقابة توصلت “آسفي كود” بنسخة منه، أن بلطجية وصحافي أقدموا على نصب حاجز غير قانوني بحي بياضة باسفي بدون وجود عناصر الأمن أوالسلطة المحلية وقاموا بالتعرض للمواطنين وإهانتهم حيت تعرض أحد البحارة للتفتيش والتشهير على المباشر بقوته الغذائي “الكاشطي” كان في طريقه ألى الميناء من اجل كسب لقمة العيش .

وأكد المصدر ذاته، أن تدخل احدى المواطنات الغيورات  لم يشفع للبحار بعد أن طالبت بعدم إهانته، قبل مهاجمتها هي الاخرى بالتصوير والكلام النابي .
واعتبرت نقابة بحارة الصيد الساحلي بميناء آسفي، إهانة بحار من أسفي بمثابة إهانة لجميع البحارة والمهنيين بجميع ربوع الموانئ المغربية . وطالبت من النيابة العامة بفتح تحقيق في النازلة ومحاسبة الصحافي صاحب الفيديو والبطجية الذين قاموا بإهانة البحار .
ودعت الهيئة ذاتها المجلس الوطني للصحافة بالتدخل من أجل معاقبة الصحافي الذي أخل بأخلاقيات المهنة، وجميع الهيئات الحقوقية والنقابية والجمعوية الغيورة على البحار التدخل من أجل رد الإعثبار له .

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة