أطر طبية كورية وأمريكية ومغربية تشرف على عمليات جراحية لتصحيح البصر لفائدة تلاميذ جماعة أولاد سلمان(ألبوم صور)

أسفي كود13 مايو 2018آخر تحديث : الأحد 13 مايو 2018 - 6:28 مساءً
أسفي كود
في الواجهة
أطر طبية كورية وأمريكية ومغربية تشرف على عمليات جراحية لتصحيح البصر لفائدة تلاميذ جماعة أولاد سلمان(ألبوم صور)

أشرفت أطر طبية من كوريا وأمريكا، والمغرب، يومي الأربعاء والخميس الماضيين، على إجراء عمليات جراحية لتصحيح البصر، استفاد منها تلاميذ وتلميذات 5 مركزيات تعليمية بجماعة أولاد سلمان. وهي المبادرة التي لامست الحاجة الماسة لأبناء منطقة الجماعة، لعلاجات وفحوصات طبية من هذا القبيل. وأجريت هذه العملية بتزامن مع تنظيم حملة طبية أخرى رامت تقديم فحوصات طبية لتقويم الأسنان، لتلاميذ نفس المسسات التعليمية.

واحتضن فضاء قسم جراحة العيون بمستشفى محمد الخامس بآسفي، إجراء عدد من العمليات الجراحية، وفحوصات طبية لقياس وتصحيح النظر، أشرفت عليها 6 أطر طبية من كوريا، و13 أطارا طبيا أمريكيا، بالإضافة إلى ثلاث أطر مغاربة، واستفاد من خلالها أيضا تلاميذ ضعاف البصر، من نظارات طبية، وهي المبادرة التي تمت بشراكة ما بين جماعة اولاد سلمان، وشركة دايو الكورية، والمديرية الإقليمية للتعليم، ومندوبية وزارة الصحة.

وثمن ربيع شعود، رئيس جماعة أولاد سلمان، هذه المبادرة، وأكد على أنها تشكل تجسيدا حقيقيا لشراكة فعلية ما بين جماعة أولاد سلمان وشركة دايو الكورية. وأبدى شعود أمله في أن تفتح هذه المبادرة، آفاق شراكات أخرى مع مختلف المؤسسات الصناعية والشركات الكبرى، التي تشتغل في تراب جماعة أولاد سلمان، من أجل الانخراط في مبادرات صحية من هذا القبيل، والانفتاح على مبادرات أخرى، تعود بالنفع العميم على ساكنة جماعة اولاد سلمان، التي تتوق إلى تجسيد حقيقي لمبدأ المقاولة المواطنة، يشدد ربيع شعود رئيس جماعة أولاد سلمان.

وكانت مدرسة الريايفة، قد احتضنت هي الأخرى، مراحل حملة طبية استفاد منها أيضا تلاميذ تلميذات مركزيات تعليمية بجماعة أولاد سلمان، من فحوصات طبية معمقة مرتبطة بصحة الأسنان وتقويمها، استفاد منها ما يناهز 200 تلميذ وتلميذة، بشراكة بين بين جماعة اولاد سلمان، والمديرية الإقليمية للتعليم، ومندوبية وزارة الصحة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة