إيداع متهم بالغش في امتحانات البوليس السجن المدني لآسفي

أسفي كود18 مايو 2018آخر تحديث : الجمعة 18 مايو 2018 - 5:56 مساءً
أسفي كود
في الواجهة
إيداع متهم بالغش في امتحانات البوليس السجن المدني لآسفي

أمر وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بآسفي، مساء الثلاثاء  الماضي، إيداع (ه.ش) المتهم بالغش في مباريات الالتحاق بالشرطة، السجن المدني بآسفي، مع إحالته على المحاكمة العلنية لجلسة 28 ماي الجاري.

ويتابع ضمن القضية ذاتها، وفي حالة سراح، متهم آخر، رفقة متهمة أخرى، كانا قد عملا على تزويد المتهم بعدد عدد من الأجوبة، عبر الهاتف خلال تواجده بمركز الاختبار بثانوية الحسن الثاني بآسفي، حيث جرى اكتشاف أمره واعتقاله بأمر من وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بآسفي، والذي تابع المتهمين الثلاث بالفصل 1و2 من ظهير 25/06/1958، والفصل 129 من القانون الجنائي.

وكانت المديرية العامة للأمن الوطني، أعلنت أن إجراءات المراقبة المعتمدة في المباريات المهنية لولوج مختلف أسلاك الشرطة، التي نظمتها الأحد الماضي، أسفرت عن رصد 138 حالة غش.

وأوضحت المديرية، في بلاغ، أن من بين هذه الحالات، التي تم إقصاؤها تلقائيا من اجتياز المباريات، 91 حالة في امتحانات حراس الأمن، و36 حالة في مباراة مفتشي الشرطة. وقد تم إخضاع جميع الأشخاص الموقوفين لبحث قضائي تحت إشراف النيابات العامة المختصة، من بينهم 70 تم الاحتفاظ بهم تحت تدبير الحراسة النظرية، بينما تم الاستماع لباقي الموقوفين في انتظار تقديمهم أمام العدالة، حسب المصدر ذاته.

وأشارت المديرية إلى أن عدد المرشحين لاجتياز هذه المباريات بلغ 164 ألف و339 مرشحا، من بينهم 137 ألف و494 من الذكور، و26 ألف و845 من الإناث، موزعين على 205 مركزا للامتحان في مجموع المدن المغربية.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة