كودار قيادي ’البـام’ : تمديد رئيس الحكومة للحجر الصحي على كافة الجهات لا معنى له

أسفي كود19 مايو 2020آخر تحديث : الثلاثاء 19 مايو 2020 - 1:21 مساءً
أسفي كود
زوومفي الواجهة
كودار قيادي ’البـام’ : تمديد رئيس الحكومة للحجر الصحي على كافة الجهات لا معنى له

إستغرب سمير كودار، القيادي بحزب ‘الأصالة والمعاصرة’ المعارض إعلان رئيس الحكومة تمديد حالة الطوارئ الصحية لثلاثة أسابيع أخرى ومواصلة العمل بالحجر الصحي بكافة جهات المملكة.

و قال ‘سمير كودار’ في تصريح نقله موقع الزنقة 20، أن إعلان رئيس الحكومة تمديد الحجر الصحي على كافة جهات المملكة قرار غريب في الوقت الذي هناك جهات لم تعرف تسجيل أية حالة إصابة بفيروس كورونا طيلة أسابيع.

وأكد ذات القيادي بحزب البام، أنه في الوقت الذي ترفع فيه بلدان أوربية الحجر الصحي رغم تسجيلها لمئات الوفيات بشكل يومي، فإن حكومتنا تواصل تمديد فترة الحجر الصحي على كافة الجهات بالمملكة، دون مراعاة الوضع الكارثي لعدد من المهن، كالبناء والمهن المرتبطة به من باعة مواد البناء وغيرها فضلاً عن المهن الشعبية الأخرى كالحلاقة و الخياطة و محلات بيع العقاقير….كل هؤلاء، يُضيف المتحدث وجدوا أنفسهم بدون مورد رزق لشهرين، ليتفاجؤوا برئيس الحكومة يمدد في الحجر الصحي بشكل غريب لثلاثة أسابيع أخرى من المعاناة.

كودار، شدد في تصريحه على أن جهات العيون والداخلة وكلميم والجهة الشرقية وجهة درعة تافيلالت تبين أنها جهات تعرف إستقراراً حميداً ومشجعاً مقارنةً مع جهات أخرى، فلما لا يتم رفع الحجر بهذه الجهات كإجراء تدريجي على الأقل للتنفيس على المواطنين لترويج تجارتهم والمهن التي يمتهنونها مع قرب عيد الفطر، مع إحترام التدابير الاحترازية المعمول بها.

وأضاف المتحدث بأن فتح الجهات التي لم تعرف تسجيل حالات جديدة أصبح أمراً ملحاً، مشيراً إلى أن حالة الإنهاك في صفوف رجال السلطة والأجهزة الأمنية بجميع رتبهم تتطلب التخفيف من الحجر الصحي ببعض الجهات التي تبدو سليمة.

و أكد المتحدث بأن حزب ‘الأصالة والمعاصرة’ سيتداول في هذا الموضوع خلال اجتماع مكتبه السياسي، للخروج ببلاغ رسمي حول هذا التمديد، الذي أراه شخصياً غير منطقي ولا يعتمد على أي تصور.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة