لابيجي آسفي تضرب بقوة تجار الحشيش والقرقوبي…6 متهمين بينهم فتاة وها هي الأحكام اللي صدرات في حقهم

أسفي كود5 يونيو 2018آخر تحديث : الثلاثاء 5 يونيو 2018 - 11:36 مساءً
أسفي كود
في الواجهة
لابيجي آسفي تضرب بقوة تجار الحشيش والقرقوبي…6 متهمين بينهم فتاة وها هي الأحكام اللي صدرات في حقهم

واصلت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بآسفي، حملاتها التمشيطية خلال شهر رمضان، والتي أسفرت عن توقيف عدد من تجار المخدرات، والسرقة والأقراص المهلوسة، كانوا يروعون عددا من أحياء آسفي، وخلف اعتقالهم ارتياحا في نفوس المواطنين.

المعتقلين الستة، من بين عدد كبير من الذين شملتهم هذه الحملات التمشيطية، يوجد بينهم فتاة، أحيلوا على أنظار المحكمة الابتدائية في آسفي، والتي أصدرت في حقهم زوال الاثنين 4 يونيو 2018، أحكاما بالسجن النافذ وغرامات مالية كبيرة، وحجز دراجات نارية.

المتهم الأول (خ. م)، بحيازة واستهلاك المخدرات والسرقة في الملف رقم 412/2105/2018، حكم عليه ب 10 أشهر حبسا نافدا، وغرامة مالية نافذة 5000 درهم مع الصائر والإجبار في الأدنى.

(المتهم الثاني (ا.ح)، والمتهم أيضا بحيازة و ترويج و استهلاك المخدرات، حكم عليه ب 8 أشهر حبسا نافدا و غرامة نافدة قدرها 6000 درهم مع الصائر والإجبار في الأدنى مع إتلاف المخدرات ومصادرة الهاتف النقال والسكينين لفائدة أملاك الدولة والمبلغ المالي للخزينة العامة.

الملف الثالث رقم 464/2105/2018، والذي نظرت فيه الهيئة القضائية الجنحية التلبسية زوال الاثنين الماضي، يضم المتهم (ا.ز) والمتهمة (ع.خ)، ويتعلق بحيازة والاتجار في الأقراص المهلوسة واستهلاكها، أدين فيه المتهم (ا.ز) بسنتين اثنين ونصف السنة حبسا نافدا و غرامة نافذة قدرها 30000 درهم، في ما أدينت شريكته بشهر واحد حبسا نافدا و غرامة نافدة قدرها 3000 درهم مع الصائر والإجبار في الأدنى، مع إتلاف المخدرات ومصادرة الهاتف النقال والدراجة النارية لفائدة أملاك الدولة والمبلغ المالي للخزينة العامة.

وفي ملف آخر يتعلق بمسك و ترويج و استهلاك المخدرات، و حيازة سلاح في ظروف من شأنها تهديد سلامة الأشخاص و الأموال، حكم على المتهم (ل.ب)  ب10 أشهر حبسا نافدا و غرامة نافذة قدرها 8000 درهم مع الصائر والإجبار في الأدنى مع إتلاف المخدرات ومصادرة الهاتف النقال والسكين لفائدة أملاك الدولة والمبلغ المالي للخزينة العامة.

المتهم (ب.س)، والذي كان هو الآخر قد اعتقل ضمن هذه الحملات التمشيطية، التي شنتها المصلحة الولائية للشرطة القضائية بآسفي، أدين من طرف المحكمة الابتدائية بآسفي، خلال جلسة الاثنين الماضي، ب 8 أشهر حبسا نافدا و غرامة نافدة قدرها 6000درهم مع الصائر والإجبار في الأدنى مع إتلاف المخدرات ومصادرة الهاتف النقال والدراجة النارية لفائدة أملاك الدولة والمبلغ المالي للخزينة العامة، بعد متابعته من طرف  النيابة العامة بتهمة مسك و ترويج و استهلاك المخدرات.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة