بالفيديو: إصابة عدد كبير من المخازنية وجدارمية وتكسير سيارات في تفكيك اعتصام بمقلع للرمال بالبدوزة

أسفي كود12 يونيو 2018آخر تحديث : الثلاثاء 12 يونيو 2018 - 5:30 مساءً
أسفي كود
في الواجهة
بالفيديو: إصابة عدد كبير من المخازنية وجدارمية وتكسير سيارات في تفكيك اعتصام بمقلع للرمال بالبدوزة

نقل عدد كبير من رجال القوات المساعدة، والدرك الملكي، فجر الثلاثاء، صوب قسم المستعجلات بمستشفى محمد الخامس بآسفي، بعد تعرضهم لإصابات متفاوتة الخطورة، في عملية تنفيذ حكم قضائي بجماعة البدوزة، كان الأستاذ ابراهيم بنتزرت، رئيس محكمة أول درجة، بصفته قاضي للمستعجلات، قد أصدره يوم الخميس 31 ماي 2018.

وقضي الحكم المذكور، استعمال القوة العمومية لفك اعتصام بمقلع للرمال بجماعة البدوزة، يتواجد فوق أرض للخواص، تعود ملكيتها لورثة الشقوري، والذين كانوا قد عقدوا شراكة استغلال مع خواص لاستغلال رمال الموقع المذكور، قبل أن يفاجئوا  بخوض عدد من الأشخاص لوقفات ومسيرات احتجاجية بآسفي، واحتجزوا بموقع المقلع سيارة وشاحنة، في ظروف تكرس السيبة.

وفي حدود الرابعة من فجر الثلاثاء، داهمت قوات كبيرة تتكون من 100 عنصر من القوات المساعدة، وما يقارب 100 دركي، موقع الاعتصام، وعمدت إلى استخراج سيارة وشاحنة كان المعتصمون، قد احتجزوهما بالموقع المذكور، قبل أن تتعرض القوات العمومية إلى الرمي بالحجارة، مما أدى إلى إصابة العديد منهم، وتكسير عدد من سيارات القوات المساعدة، وسيارة إسعاف.

وكشفت مصادر طبية، أن قسم المستعجلات، استقبل 13 مصابا،  غادر أغلبهم المستشفى بعد خضوعهم للإسعافات الضرورية، ولم تسجل اصابات خطيرة، باستثناء رجل من القوات المساعدة، مازال يخضع لفحوصات معمقة بعد إصابته على مستوى الكلي.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة