في انتظار استئناف البطولة: الرفع من عدد التغييرات إلى 5 بدلاً من 3 وتمكين الفرق من توقفين في الدقيقة 30 و75 لشرب الماء مع منع البصق داخل الملعب

أسفي كود17 يوليو 2020آخر تحديث : الجمعة 17 يوليو 2020 - 10:43 صباحًا
أسفي كود
تقارير رياضيةزوومفي الواجهة
في انتظار استئناف البطولة: الرفع من عدد التغييرات إلى 5 بدلاً من 3 وتمكين الفرق من توقفين في الدقيقة 30 و75 لشرب الماء مع منع البصق داخل الملعب

قدمت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم الخميس، الدليل الصحي الخاص باستئناف مباريات البطولة الوطنية الاحترافية، التي تستأنف مبارياتها رسميا بداية من 24 يوليوز الجاري، بدون جمور، بعد أربعة أشهر من التجميد بسبب انتشار فيروس “كورونا”.

وأوضحت جامعة الكرة عبر دليلها الصحي، أن الأندية أصبحت معفية من الاجتماع التقني الذي يقام قبل المباريات، والاكتفاء بالكشف عن قميص كل فريق قبل 24 ساعة، من موعد كل لقاء كروي، مع ضرورة إعادة فحوصات الكشف عن فيروس كورونا قبل يومين من تاريخ استئناف الكروي، حيث سبق للاعبين إجراؤها قبيل العودة للتداريب.

وارتباطاً تنقلات الأندية بين المدن، فقد أشار الدليل الصحي إلى ضرورة عدم تجاوز 50 في المائة من الطاقة الاستيعابية للحافلات، مع ضرورة الالتزام بوضع الكمامات من طرف العناصر الكروية، والأطقم المرافقة لها.

وقبل المباريات، سيتم فقط للتشكيلة الرسمية بدخول مستودع الملابس مرفوقة بعضوين من الطاقم التقني، بعد خضوع الجميع لفحص الحرارة، على أن ينتقل باقي اللاعبون والأطقم المشرفة إلى المنطقة الخاصة بهم.

كما شددت جامعة الكرة، على منع التقاط الصور الجامعية قبل المباريات، وتغيير القمصان بين اللاعبين، بالإضافة إلى منع المصافحة، وضرورة ترك مسابقة لمتر على الأقل بين اللاعبين، عند دخول كل ناد إلى أرضية الملعب.

وفيما يخص قوانين المباريات، فستعمل جامعة الكرة بتوصيات الاتحاد الدولي لكرة القدم” الفيفا”، بالرفع من عدد التغييرات إلى 5 بدلاً من 3، وتمكين الفرق من توقفين في الدقيقة 30 و75، لشرب الماء، مع منع البصق داخل الملعب.

يشار، إلى أن مباريات البطولة ستقام من دون جمهور، بسبب تداعيات انتشار فيروس كورونا، وتوجيهات البروتوكول الصحي الذي وضعه الجهاز الكروي بين يدي الأندية، قبل عودة المنافسات.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة