خبار الخير: تفاصيل رفع الحجر الصحي بآسفي وبداية العودة الى الحياة الطبيعية

أسفي كود18 يوليو 2020آخر تحديث : السبت 18 يوليو 2020 - 7:33 مساءً
أسفي كود
زوومفي الواجهة
خبار الخير: تفاصيل رفع الحجر الصحي بآسفي وبداية العودة الى الحياة الطبيعية

في إطار تتبع تطور الحالة الوبائية بمدينة اسفي الذي تسهر عليه سلطات إقليم أسفي وولاية الجهة، وعلى إثر التحسن الملموس للمؤشرات المتعلقة بجائحة كوفيد19 فقد قررت مصالح إقليم آسفي وولاية الجهة التوجه نحو التخفيف من إجراءات الحجر الصحي والتي تهم اساسا في مرحلة أولى ما يلي:
1 – عودة التوقيت العادي لمواعيد الاغلاق للمحلات التجارية والمقاهي الى وضعيتها العادية بكافة أحياء المدينة ما عدا الاحياء التي تتركز بها معظم الحالات المسجلة حيث سيحتفظ بتطبيق موعد الاغلاق على الساعة العاشرة مساءا.
2- في أفق استئناف معامل التصبير لنشاطها ابتداءا من يوم الاثنين 20/07/2020 ، برمجت اللجنة الاقليمية لتتبع الحالة الوبائية بوحدات القطاعات الانتاجية والتجارية والخدماتية بإقليم آسفي جولات للوحدات المعنية ابتداء من يوم الاحد 19/07/2020 لزيارة معامل التصبير قصد مراقبة مدى جاهزيتها واحترامها لمعابير الصحية والسلامة وفق الدليل المرجعي المعد لهذا الغرض من طرف السلطات الإقليمية وقطاعات الصحة والصناعة والتجارة والشغل والادماج المهني.
3- يخضع التنقل عبر وسائل المواصلات خارج الاقليم الى رخصة استثنائية تسلمها السلطات المحلية مع مراعاة الحالات الخاصة.

ويعد تحقيق هذا التحسن ثمرة للجهوذ المبذولة من طرف كل المتدخلين على مستوى الإقليم وولاية الجهة والانخراط الإيجابي الذي ابانت عنه ساكنة المدينة. وهو ما يدعو لمواصلة هذا الانخراط والالتزام بالإجراءات الوقائية وخاصة ارتداء الكمامات والتباعد الجسدي والحرص على النظافة وعدم التنقل والاختلاط الا للضرورة القصوى. وذلك في أفق تحسن واستقرار اكبر للوضعية والعودة للوضعية العادية

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة