حصري: اعتقال رئيس جمعية حقوقية بآسفي وتهم ثقيلة تطارده على رأسها العصيان المسلح والمساس بسلطة القضاء

أسفي كود18 يونيو 2018آخر تحديث : الإثنين 18 يونيو 2018 - 4:12 مساءً
أسفي كود
في الواجهة
حصري: اعتقال رئيس جمعية حقوقية بآسفي وتهم ثقيلة تطارده على رأسها العصيان المسلح والمساس بسلطة القضاء

أمر وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بآسفي، مساء الاثنين 18 يونيو 2018، إيداع جمال ديباني، رئيس ما يسمى ب”جمعية عدالة”، السجن المدني بآسفي، وإحالته على جلسة المحاكمة ليوم غد الثلاثاء.

ويواجه المتهم، تهما ثقيلة، منها، إهانة موظفين أثناء مزاولة مهامهم نتج عنها إراقة دماء، و تحقير مقررات قضائية عن طريق أفعال وأقوال من شأنها المساس بسلطة القضاء، والتحريض على العصيان المسلح والمشاركة فيه، وعرقلة حرية العمل بناء على خطط متواطئ عليها، واستعمال العنف والتهديد لذلك إضرارا بحرية العمل، وانتحال صفة حددت السلطات العامة شروط اكتسابها، و تعييب شيء مخصص للمنفعة العامة، و إلحاق خسائر مادية.

وكان المتهم قد تزعم احتجاجات كبيرة بمنطقة البدوزة، وقادة مسيرات احتجاجية نحو عمالة آسفي خرجت في الكثير من لحظاتها عن اللياقة والاحترام المطلوب، ورفعت خلالها شعارات واتهامات صبيانية في حق عامل آسفي، ووكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بآسفي، وعدد من المسؤولين.

وعمد بعد ذلك، إلى قيادة عصيان نهاية الأسبوع الماضي، في مواجهة رجال القوات العمومية، خلال تنفيذ حكم قضائي، كان الأستاذ ابراهيم بنتزرت، رئيس محكمة أول درجة، بصفته قاضي للمستعجلات، قد أصدره يوم الخميس 31 ماي 2018، ويقضي استعمال القوة العمومية لفك اعتصام بمقلع للرمال بجماعة البدوزة (الكاب) .

وخلف تدخل القوات العمومية لتنفيذ الحكم المذكور، عن إصابة ما يزيد عن 23 دركي ورجل قات مساعدة، بالإضافة إلى تكسير عشرات السيارات وتخريب شاحنات واليات كانت محتجزة بالمقلع الرملي موضوع الحكم القضائي.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة