أسر 12 متهما بآسفي بالاتجار بالبشر تتنفس الصعداء بعد تخفيض الحكم عليهم من 85 سنة الى 10 سنوات

أسفي كود11 نوفمبر 2020آخر تحديث : الأربعاء 11 نوفمبر 2020 - 4:06 مساءً
أسفي كود
زوومفي الواجهة
أسر 12 متهما بآسفي بالاتجار بالبشر تتنفس الصعداء بعد تخفيض الحكم عليهم من 85 سنة الى 10 سنوات

تنفست أسر 12 متهما بآسفي الصعداء بعد قرار هيئة قضائية بغرفة الجنايات الاستئنافيةالأسبوع الماضي، تخفيض الحكم الصادر في حقهم من 85 سنة سجنا نافذا الى 10 سنوات، وهو الحكم الذي صحح وضعية الحكم الصادم الذي صدر سابقا في حق شباب وجدوا أنفسهم بين كماشة الاتهام بالاتجار في البشر واغتصاب قاصر.

وقضى الحكم الاستئنافي بالغاء القرار الجنائي الابتدائي جزئيا فيما قضى به من ادانة المتهمة (أحلام.ب) و(نبيل.ب) و(أسامة.د)من أجل جناية الاتجار في البشر والتصريح ببراءتهم مما نسب اليهم وتأييده في الباقي مع تعديله وذلك بإعادة تكييف جناية الاتجار في البشر في حق كل من (ليلى.ب) و(عتيقة.ج) و(كريم.م) الى جنح الوساطة في الدعارة وأخذ نصيب مما يحصل عليه الغير عن طريق الدعارة في حق قاصر طبعا للفصلين 498 و499 من القانون الجنائي.

وباعادة تكييف جناية هتك عرض قاصر بالعنف والافتضاض في حق المتهم (المهدي.م) الى جنحة هتك عرض قاصر بدون عنف طبقا لمقتضيات الفصل 484 من القانون الجنائي وتحديد العقوبة المحكوم بها في حق كل واحد من المتهمين (ليلى.ب) و(عتيقة.ج) و(كريم.م) في سنتين اثنين حبسا نافذا وغرامة نافذة قدرها 10.000 درهم وسنة واحدة حبسا نافذا في حق كل من المتهمين (المهدي.م) و(أسامة.د)و(نبيل.ب) سنة واحدة حبسا نافذا وغرامة نافذة قدرها 10.000 درهم وسنة واحدة للمتهم (عمر.ص) وتحميل المتهمين صائر الاستئناف.

وكانت غرفة الجنايات الابتدائية قد أدانت خلال نهاية شهر دجنبر 2019،  بإدانة المتهمين(المهدي.م) و(ليلى.ب) و(عتيقة.ج)و(أحلام.ب) و(كريم.م) بعشر سنوات سجنا نافذا وغرامة مالية قدرها 200.000 مائتي ألف درهم، بعد متابعتهم بجناية الاتجار بالبشر.

وضمن الملف ذاته حكم  ابتدائيا حينها على كل من (أسامة.م) و(أسامة.د(و(نبيل.ب) بعشر سنوات سجنا نافذا وغرامة مالية قدرها 200.000 مائتي ألف درهم، من أجل الإتجار بالبشر و هتك عرض قاصر دون عنف طبقا للفصل 484 من ق ج بعد إعادة التكييف.

الحكم الابتدائي كان  قضى أيضا بإدانة المتهمين(رضى.م) و (أيوب.ل) و(أشرف.خ)، بسنة واحدة حبسا نافذا من أجل هتك عرض قاصر بدون عنف .

حكم غيابي واحد فقط في القضية نفسها، صدر ابتدائيا  في حق المتهم (عمر.ص) بسنتين حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 100.000 مائة ألف درهم.

وكانت فصول القضية قد تفجرت منتصف شهر دجنبر من سنة 2018، بعد اختفاء الفتاة(ب) من منزل أسرتها بمدينة مراكش، وقيام والديها بنشر صور لها بمواقع التواصل الاجتماعي من أجل كشف لغز اختفائها قبل أن تتلقى الأسرة افادة بوجود الفتاة المختفية بمدينة آسفي، قبل أن تدعي اغتصابها من طرف المتهمين وتورط آخرين في قضيتها.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة