المحامون يدعمون العملية التي نفذتها القوات المسلحة الملكية

أسفي كود17 نوفمبر 2020آخر تحديث : الثلاثاء 17 نوفمبر 2020 - 10:26 صباحًا
أسفي كود
زوومفي الواجهة
المحامون يدعمون العملية التي نفذتها القوات المسلحة الملكية

 عبرت هيئة المحامين بمراكش عن دعمها “الكامل واللامشروط” للعملية التي نفذتها القوات المسلحة الملكية من أجل استعادة حرية التنقل المدني والتجاري في معبر الكركرات الحدودي بين المغرب وموريتانيا.

وجاء في بلاغ للهيئة أنها تعبر عن “دعمها الكامل وغير المشروط للعملية التي قادتها القوات المسلحة الملكية تنفيذا للتعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، في احترام تام لمبادئ القانون الدولي، من أجل استعادة حرية التنقل المدني والتجاري في معبر الكركرات”.

وأبرز البلاغ أنه “بفضل العملية الشرعية للقوات المسلحة الملكية، سيتمكن الفاعلون الاقتصاديون المغاربة وشركاؤهم الأفارقة والأوروبيون من استئناف أنشطتهم التجارية في أمان وطمأنينة”.

وذكر بأن “العمليات غير القانونية التي نفذتها شرذمة البوليساريو بالمعبر الحدودي، منذ 21 أكتوبر الماضي، أدت إلى إلحاق الضرر بالمصالح الاقتصادية للمقاولات من خلال التأثير على التدفقات التجارية القادمة من المغرب وأوروبا إلى القارة الإفريقية، خاصة موريتانيا، ومن القارة الإفريقية نحو المغرب وأوروبا”.

وفي هذا الصدد، أعرب نقيب المحامين بمراكش، مولاي سليمان العمراني، باسم جميع المحامين والمحاميات بهيئة مراكش، عن “امتنانه العميق وتعبئته الدائمة وراء صاحب الجلالة الملك محمد السادس للدفاع عن استقرار وأمن المملكة وصيانة وحدة التراب الوطني”.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة