نتانياهو يدعو جلالة الملك إلى زيارة إسرائيل

أسفي كود26 ديسمبر 2020آخر تحديث : السبت 26 ديسمبر 2020 - 11:35 صباحًا
أسفي كود
في الواجهة
نتانياهو يدعو جلالة الملك إلى زيارة إسرائيل

وجه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو دعوة إلى العاهل المغربي الملك محمد السادس لزيارة الدولة العبرية، وذلك خلال محادثات هاتفية جرت بينهما الجمعة بعد ثلاثة أيام على توقيع وفد إسرائيلي في الرباط اتفاقا برعاية واشنطن لتطبيع العلاقات بين البلدين.

وقال مكتب نتانياهو في بيان إنه خلال المكالمة الهاتفية “الودية والدافئة” شدد رئيس الوزراء على أن “إسرائيل بأكملها متحمسة لإقامة سلام بين البلدين”.

وأضاف أن “الزعيمين تبادلا التهاني بشأن استئناف العلاقات الدبلوماسية بين البلدين والتوقيع على الإعلان المشترك مع الولايات المتحدة والاتفاقات الثنائية بين إسرائيل والمغرب”.

ولفت البيان إلى أنه تم أيضا خلال الاتصال “تحديد الآليات لتطبيق الاتفاقات”

ولم يشر  بلاغ للديوان الملكي، صدر مساء  الجمعة، إلى هذه لدعوة، مشيرا إلى أنه “خلال هذه المباحثات، ذكر الملك بالأواصر المتينة والخاصة التي تربط الجالية اليهودية من أصل مغربي بالملكية المغربية”.

كما جدد الملك “التأكيد على الموقف الثابت والذي لا يتغير للمملكة المغربية بخصوص القضية الفلسطينية وكذا الدور الرائد للمملكة من أجل النهوض بالسلام والاستقرار في الشرق الأوسط”.

وفي هذا السياق، نوه الملك “بإعادة تفعيل آليات التعاون بين المملكة المغربية ودولة إسرائيل، واستئناف الاتصالات بشكل منتظم، في إطار علاقات دبلوماسية سلمية وودية”.

من جهته، أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي للملك “عزمه على تنفيذ جميع الالتزامات التي تم التعهد بها، وذلك وفق جدول زمني محدد لتفعيلها”.

وختم الديوان الملكي بلاغه، بالتذكر على أن “الإعلان الثلاثي الموقع أمام الملك، يوم 22 دجنبر، بين المملكة المغربية والولايات المتحدة الأمريكية ودولة إسرائيل، يشكل الإطار المرجعي للدفع بهذه العلاقات وتطويرها”.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة