قريبا..التغطية الصحية لسائقي سيارات الأجرة وعدد من المهن الحرة

أسفي كود5 يناير 2021آخر تحديث : الثلاثاء 5 يناير 2021 - 4:10 مساءً
أسفي كود
زوومفي الواجهة
قريبا..التغطية الصحية لسائقي سيارات الأجرة وعدد من المهن الحرة
كشف محمد أمكراز، وزير الشغل والادماج المهني عن تقدم المشاورات بين الوزارة وعدد من الفئات المهنية التي ستستفيد قريبا من التغطية الصحية.
وقال أمكراز خلال جلسة الأسئلة الشفهية بمجلس النواب أمس الاثنين، إن المشاورات في مستوى متقدم مع كل من سائقي سيارات الأجرة، والصيادلة وأطباء الأسنان والصناع التقليديين والفلاحين والمقاولين الذاتيين، وسيتم الشروع في إعداد المراسيم المتعلقة بهم فور توقيع محضر المشاورات النهائي.
في سياق متصل، أشار أمكراز إلى إصدار المراسيم المتعلقة بكل من العدول، القوابل والمروضين الطبيين، المرشدين السياحيين، المفوضين القضائيين؛ وكذا إعداد المراسيم الخاصة بكل من الأطباء، المهندسين المعماريين، التجار، والفنانين.
وبخصوص المشتغلين في التجارة الرقمية، أوضح الوزير أن هذه الفئات ستستفيد من نظام التغطية الصحية والاجتماعية للعمال المستقلين أيضا، مشيرا إلى أنه تم عقد مجموعة من الاجتماعات التنسيقة والتشاورية مع ممثلي وزارة التجارة، التي توجت باعتماد المقاربة الحكومية المقترحة، والتي ترمي إلى اعتماد المساهمة المهنية الموحدة التي تشمل الاشتراكات المتعلقة بالضريبة والرسوم وكذا التغطية الاجتماعية.
وتابع امكراز أن هذا المقترح تمت برمجته في مشروع قانون المالية برسم 2021. موضحا أنه حصلت الموافقة المبدئية مع فئات التجار على هذه المقاربة، كما تم إعداد المرسوم الخاص بهذه الفئة ووضعه للمصادقة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة