ألبوم صور…استحضار تقوية القدرات المقاولاتية في دورة تكوينية نظمتها غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة مراكش-آسفي

أسفي كود19 يوليو 2018آخر تحديث : الخميس 19 يوليو 2018 - 8:04 مساءً
أسفي كود
اقتصاد
ألبوم صور…استحضار تقوية القدرات المقاولاتية في دورة تكوينية نظمتها غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة مراكش-آسفي

نظمت غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة مراكش-آسفي بشراكة مع شبكة التربية على روح المقاولة بالمغرب (ريم مبادرات) الدورة التكوينية الأولى حول موضوع : تقوية القدرات المقاولاتية ” وذلك بمدينة آسفي خلال الفترة الممتدة من 11 إلى 14 يوليوز 2018 .

الدورة التي تأتي ضمن الأنشطة المبرمجة لفائدة منتسبي الغرفة ضمن برنامج عملها برسم سنة 2018، نظمت أيضا في سياق توصيات اللقاء التواصلي الذي تم تنظيمه مع شبكة ريم مبادرات يوم الأربعاء 25 أبريل 2018 حول موضوع : “المقاولات الصغرى والمتوسطة : التحديات والآفاق”،

وجاء تنظيم هذه الدورة التكوينية، في إطار البرنامج التكويني الذي تم تسطيره من طرف الغرفة وشبكة ريم مبادرات لفائدة مسيري وحاملي المشاريع بآسفي والذي يهم عددا من المواضيع، سيتم تناولها خلال دورتين أخريتين، خلال شهر شتنبر 2018، من خلال موضوع التسيير المالي  للمقاولات، ودورة ثالثة خلال شهر أكتوبر 2018، تتناول موضوع تقنيات التسويق .

وانطلقت دورة شهر يوليوز بعقد لقاء بمقر ملحقة الغرفة بآسفي صباح يوم الاربعاء 11 يوليوز 2018، بحضور عدد من المستفيدين إلى جانب الأستاذ المؤطر، وأطر ملحقة الغرفة بآسفي، الى جانب القائمين على شبكة ريم مبادرات بآسفي.

وشدد سعيد كرضام، نائب رئيس لجنة تتبع شؤون الملحقة بآسفي، على الدور المحوري الذي تلعبه المقاولات الصغرى والمتوسطة في الاقتصاد الوطني عبر مساهمتها الكبيرة في النسيج الاقتصادي الوطني وتوفير مناصب الشغل .

وأكد كرضام، على \ان غرفة غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة مراكش– آسفي، تسعى  إلى إعطاء الأولوية لهاته المقاولات حتى تبقى مواكبة لانشغالاتها وتطلعاتها، مشيرا في الوقت ذاته، الى أنها في حاجة للدعم والمواكبة عبر استفادة أربابها ومستخدميها من التكوين في العديد من الجوانب المرتبطة بالمجال المقاولاتي، والذي اعتبره كرضام عنصرا أساسيا وآلية لتنميتها وتمكينها من الإبداع والتطور، خصوصا في ظل التطورات الاقتصادية والتكنولوجية والتدبيرية التي يعرفها المحيط المقاولاتي..

ومن جانبه، استعرض الأستاذ المؤطر مختلف محاور التكوين، بعد ان تم تقسيم المستفيدين إلى مجموعتين مع تذكيرهم بالضوابط التنظيمية حتى تمر هذه الدورة التكوينية في أحسن الظروف.

وشكلت الدورة التكوينية، فرصة لتجديد التواصل والإنصات للمقاولين الشباب حيث استحسن جميع الحاضرين هذه المبادرة وعبروا من خلال مداخلاتهم على رغبتهم في برمجة مواضيع أخرى تتعلق بعالم المقاولات ، من خلال علاقة المقاولات مع صندوق الضمان الاجتماعي وإدارة الضرائب، وكذا طرق وتقنيات المشاركة في الصفقات العمومية، بالإضافة الى استحضاراللغات الحية خصوصا الانجليزية.

photo 2 - أسفي كود | safigoud.com

photo 3 - أسفي كود | safigoud.com

photo 4 - أسفي كود | safigoud.com

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة