تفاصيل لقاء ممثلي نقابة الصحافة بالريسوني

أسفي كود29 مايو 2021آخر تحديث : السبت 29 مايو 2021 - 11:42 صباحًا
أسفي كود
في الواجهة
تفاصيل لقاء ممثلي نقابة الصحافة بالريسوني

أكد الصحافي؛ سليمان الريسوني، المعتقل داخل السجن منذ أكثر من سنة بسبب الاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بـ”هتك العرض بالعنف والاحتجاز”، أنه ليس شخصا إنتحاريا، معتبرا أن خوضه الاضراب عن الطعام جاء من أجل الدفاع عن حقوقه التي يصفها بـ”المشروعة”.

وقال الريسوني، بحسب ما نقله عنه رئيس النقابة الوطنية للصحافة المغربية؛ عبد الله البقالي، “أعي جيدا ما أقوم به من تدابير وإجراءات وخطوات ومن بينها خطوة الإضراب عن الطعام”، معربا عن اعتزازه بحملة التضامن “الكبيرة” و”الواسعة” التي شهدتها قضيته.

وقدم رئيس تحرير جريدة “أخبار اليوم” سابقا، إعتذاره للزملاء الصحافيين لأنه بحسب المصدر ذاته؛ “يرى أنه تسبب لهم بطريقة أو بأخرى في انشغال كبير من خلال التضامن معه”، مشددا على أنه “جد متأثر بحملة التضامن مع قضيته”.

تبعا لذلك، كشف البقالي في تصريح صحفي على هامش زيارة وفد من النقابة الوطنية للصحافة المغربية لسليمان الريسوني، أن هذا الأخير “سيفكر مليا في الإتجاه الإيجابي في موضوع وقف الإضراب عن الطعام”، مشيرا إلى أن “مبادرة زيارة النقابة كانت قوية بالنسبة له وجعلته يفكر مليا في عدد من الأمور كان من الصعب عليه التفكير فيه سابقا”.

وأكد نقيب الصحافيين، أن البنية الجسمية لسليمان نقصت بشكل كبير جدا وحالته مقلقة لكنه يقاوم لأنه ليس من النوع الذي يعتمد على الكرسي المتحرك، مردفا أن المعني بالأمر يعرف تبعات إضرابه عن الطعام ويواجه ذلك بوعي ومسؤولية، مبرزا في السياق ذاته أن “سليمان سيفكر في مناشدة النقابة له لوقف الإضراب عن الطعام، ويمكن أن يستجيب لذلك”.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة