فيديو…خسائر مادية جسيمة اثر حريق بمعمل لتصبير وتعليب الزيتون والكبار بآسفي

أسفي كود31 يوليو 2018آخر تحديث : الثلاثاء 31 يوليو 2018 - 12:44 مساءً
أسفي كود
في الواجهة
فيديو…خسائر مادية جسيمة اثر حريق بمعمل لتصبير وتعليب الزيتون والكبار بآسفي

نجا عمال وعاملات مصنع كابريل لتصبير وتعليب الزيتون والكبار بآسفي، صباح اليوم الثلاثاء 31 يوليوز 2018، من موت محقق بعد أن شب حريق بأحد مستودعات المعمل، وامتد الى باقي المرافق، مخلفا خسائر مادية جسيمة، دون أن يكشف عن أسبابه الحقيقية. ومكن التدخل السريع لعناصر الوقاية المدنية، من تجنب كارثة حقيقية، لاسيما وأن المصنع المذكور، يجاور مصنع تعبئة الغاز.

وتمكن العمال والعاملات من مغادرة المصنع، والنجاة من موت محقق قبل أن تمتد النيران نحو باقي مرافق المصنع، والتي دمرت بالكامل، دون أن تسجل خسائر بشرية، باستثناء تسجيل اغماء في صفوف ثماني عاملات، جرى نقلهن صوب قسم المستعجلات بمستشفى محمد الخامس بآسفي، قبل أن يغادر عدد من منهن المستفى بعد خضوعهن للعلاجات الضرورية.

وشوهد الكاتب العام لعمالة آسفي، رفقة والي الأمن الاقليمي، وعدد كبير من رجال السلطة بآسفي،  وعدد كبير من عناصر الوقاية المدنية، معززة بتجهيزات تابعة للمكتب الشريف للفوسفاط، حيث أشرفوا على جميع التدخلات المرتبطة بالسيطرة على الحريق، رغم الصعوبة البالغة التي اعترضتهم في ظل عدم احترام أرباب المصنع، لمختلف الضوابط القانونية المرتبطة، بوجود مداخل ومخارج تسهل التصدي للحريق في حالة نشوبه،.ووجد رجال الوقاية المدنية صعوبة بالغة في الوصول الى مرافق داخلية بالمصنع أتت عليها النيران بالكامل.

 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة