وزير التجهيز يبشر البرلماني سعنان بتخصيص مبلغ 60 مليون درهم لصيانة الطريق العوجة الرابطة بين آسفي وجمعة اسحيم

أسفي كود24 يناير 2022آخر تحديث : الإثنين 24 يناير 2022 - 8:52 مساءً
أسفي كود
في الواجهة
وزير التجهيز يبشر البرلماني سعنان بتخصيص مبلغ 60 مليون درهم لصيانة الطريق العوجة الرابطة بين آسفي وجمعة اسحيم

بشر نزار بركة وزير التجهيز والماء، البرلماني هشام سعنان بتخصيص مبلغ 60 مليون درهم لصيانةالمقطع الطرقي الرابط بين آسفي وجمعة اسحيم، على طول 36 كلم والمعروفة بالطريق العوجة

وكشف وزير التجهيز في رده على مراسلة سابقلة للبرلماني الاستقلالي هشام سعنان، أن المديرية الاقليمية للتجهيز بآسفي قامت بانجاز دراسة تقنية لتوسيع وتقوية هذا المقطع الطرقي، في وقت برمجت فيه وزارة التجهيز مبلغ 60 مليون درهم  في اطار برنامج العمل لسنتي 2022 و2023.

وكان البرلماني هشام سعنان، قد سارع الى مراسلة نزار بركة وزير التجهيز والماء حول الوضعية الكارثية للطريق الجهوية رقم 206، الرابطة بين آسفي وجمعة اسحيم (الطريق العوجة)، والتي تمتد على مسافة 36 كلمتر.

وأبدى سعنان  في مراسلته، أسفه حول الوضعية التي ألت اليها الطريق المذكورة باعتبارها من الطرق الحورية بالاقليم، مما يتطلب التسريع باصلاحها حتى تتمكن الساكنة من الاستفادة من خدماتها، تورد مراسلة البرلماني سعنان الى وزير التجهيز.

وأكد البرلماني الاستقلالي حينها، على ضرورة تأهيل البنية التحتية واللوجيستيكية وتطوير منظومة التجهيز والنقل وفك العزلة عن ساكنة العالم القروي، مما يدعو يشدد سعنان على اعادة النظر في وضعية هذا المقطع الطرقي، الذي جرى تهميشه واهماله وعدم برمجته ضمن سلسلة المشاريع المرتبطة بترميم الطرق الجهوية.

122 - أسفي كود | safigoud.com124 - أسفي كود | safigoud.com1233 - أسفي كود | safigoud.com

 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة