قبل رفع طلب عزله الى المحكمة الإدارية..العامل شينان يطالب الفوهيري عضو جماعة بوكَدرة تقديم ايضاحات حول تطاوله على صلاحيات رئيس المجلس

أسفي كود13 أبريل 2022آخر تحديث : الأربعاء 13 أبريل 2022 - 7:04 مساءً
أسفي كود
في الواجهة
قبل رفع طلب عزله الى المحكمة الإدارية..العامل شينان يطالب الفوهيري عضو جماعة بوكَدرة تقديم ايضاحات حول تطاوله على صلاحيات رئيس المجلس

توصل عبد الاله الفوهيري، عضو مجلس جماعة بوكدرة اليوم الأربعاء من العامل الحسين شينان بطلب الادلاء بتوضيحات كتابية حول اختلالات منسوبة اليه، والتطاول على اختصصات رئيس مجلس جماعة بوكدرة.

ومن المنتظر أن يراسل العامل شينان المحكمة الادارية بمراكش من أجل عزل المستشار الجماعي الفوهيري من عضوية مجلس جماعة بوكدرة بعد تقديمه التوضيحات المذكورة داخل أجل لا يتجاوز 10 أيام.

وكشفت مصادر مطلعة أن العامل شينان أكد في مراسلته الى المعني الأمر أنه ارتكب أفعالا مخالفة للقوانين والأنظمة الجاري بها العمل، وتضر بأخلاقيات المرفق العمومي ومصالح الجماعة، وتتجلى في جلب المستشار الجماعي الفوهيري لشاحنة عبارة عن صهريج لضخ المياه العادمة من أجل تفريغ مطامر الصرف الصحي والقيام بتفريغ هذه النفايات بأراضي مجاورة دون مراعاة الجانب البيئي نظر لما تشتمل عليه من مواد سامل تؤكد مراسلة العامل شينان.

وأكدت المراسلة ذاته على قيام المستشار الجماعي نفسه بتغيير  مصابيح الانارة العمومية بعدد من الدواوير دون اتباع أي مسطرة في هذا الش\ان بعد الاعلان والدعوة الى ذلك عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ونبه شينان المستشار الفوهيري، الى أن قيامه بهذه الأعمال دون الحصول على تفويض من طرف رئيس الجماعة ودون سلك أي اجراء اداري أو وقائي نظرا لما تكتسيه كلتا العمليتين من خطورة على الساكنة، ويعتبر الأمر تطاولا على الصلاحيات الذاتية لرئيس الجماعة الترابية.

وعبر عامل آسفي عن مخالفة هذه السلوكيات للمروءة الواجب توفرها في المنتخب الذي يمثل الساكنة، والذي من واجبه الانخراط في الحث على احترام القوانين والأنظمة الجاري بها العمل، وليس ممارسة صلاحيات رئيس الجماعة دون التقيد بالمقتضيات الجاري بها العمل.

وفي الوقت الذي نبه فيه العامل في مراسلته ذاته المستشار الجماعي عبد الاله الفوهيري الى أن صلاحيته كعضو جماعي تنحصر فقط في حضور دورات المجلس وليس التسيير الاداري لمصالح الجماعة، فقد أكد على أن ارتكابه مثل هذه الأفعال يعتبر مخالفا للضوابط الجاري بها العمل، واستغلاله لصفته كعضو جماعي خارج نطاق اختصاصه، وأن هذه التصرفات الخارجة عن القانون، من شأنها بالاضافة الى الحاق ضرر بأخلاقيات المرفق العمومي ومصالح الجماعة، فانها تعرضه للمساءلة الادارية والقضائية.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة