الصويرة تحتضن الدورة الأولى للمسابقة الدولية لسباق الرضع

أسفي كود5 أغسطس 2022آخر تحديث : الجمعة 5 أغسطس 2022 - 10:03 صباحًا
أسفي كود
زوومفي الواجهة
الصويرة تحتضن الدورة الأولى للمسابقة الدولية لسباق الرضع

نظم المركز الدولي للأنشطة القانونية والمؤسساتية متعدد الاختصاصات، مؤخرا، بالقاعة المغطاة للرياضات بمدينة الصويرة، الدورة الأولى من المسابقة الدولية لـ “حبو الرضع”، وذلك بالموازاة مع الاحتفالات بذكرى عيد العرش المجيد.

وذكر المركز الدولي للأنشطة القانونية والمؤسساتية متعدد الاختصاصات، في بلاغ له، أن “هذه المسابقة، التي تنظم للمرة الأولى بالمغرب، وافريقيا والبلدان العربية، عرفت مشاركة أزيد من 20 مشاركا ومشاركة من الأطفال الرضع، الذين لا يتجاوز عمرهم سنة واحدة”، مبرزا أن هؤلاء الرضع كانوا مرفوقين بأولياء أمورهم في مضمار السباق.
ونقل البلاغ عن رئيس المركز، يوسف المريح، قوله إن “الدورة الأولى لهذه المسابقة، نظمت بتعاون وتنسيق مع عمالة إقليم الصويرة، والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، والمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة والحماية والاجتماعية، التي قامت بالمناسبة بحملة توعوية لأمهات الرضع داخل القاعة المغطاة للرياضات بالصويرة”.
وأوضح  المريح أن “المسابقة، التي عرفت أيضا مشاركة مؤسسات فاعلة ووازنة من القطاع الخاص، تأتي في سياق عمل المركز الرامي لتعزيز الوعي بأهمية فئة الأطفال وأهمية العناية بهم عبر برامج متخصصة تستجيب لاحتياجاتهم”.
وبحسب البلاغ، فقد عرفت القاعة المغطاة توافد عدد هام من المتفرجين بلغ أزيد من 1000 متفرج، حجوا لتتبع أطوار هذا الموعد الرياضي الفريد والمتميز، مشيرا إلى أن “المواطنين عبروا عن ارتياحهم للبادرة التي تهم هذه الفئة، ولقيت استحسانا وعرفت نجاحا باهرا”.
وأشار إلى أنه تم أيضا، بهذه المناسبة، تقديم وصلات فنية وترفيهية لفائدة الأطفال دون سن 13 سنة بمشاركة فرق موسيقية وتراثية وبهلوان، مبرزا أن اكثر من 70 بالمئة من الجمهور كان من الاطفال والامهات.
وسجل المصدر أن “هذه الدورة الدولية الاولى أضحت ضمن الأجندة الرسمية للمركز الدولي للأنشطة القانونية والمؤسساتية، وستعرف مساهمة شركاء مؤسساتيين وخواص خلال الدورات المقبلة، كما ستعرف مشاركة جنسيات عربية وإفريقية وأوروبية التي شاركت هذه السنة”.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة