مباراة الوداد وريفيرز يونايتد .. توقيف 32 شخصا بسبب الشغب

أسفي كود17 أكتوبر 2022آخر تحديث : الإثنين 17 أكتوبر 2022 - 12:34 مساءً
أسفي كود
زوومفي الواجهة
مباراة الوداد وريفيرز يونايتد .. توقيف 32 شخصا بسبب الشغب
أسفرت العمليات الأمنية التي باشرتها مصالح ولاية أمن الدار البيضاء، مساء أمس الأحد 16 أكتوبر الجاري، على هامش مقابلة كرة القدم بين فريقي الوداد الرياضي البيضاوي ونظيره ريفيرز يونايتد النيجيري، عن ضبط اثنين وثلاثين (32) شخصا، من بينهم 15 قاصرا.

وبرر توقيف أولئك الأشخاص، من قبل المديرية العامة للأمن الوطني، بالاشتباه في تورطهم في قضايا تتنوع بين ارتكاب أعمال الشغب الرياضي والسكر العلني البين واستهلاك المخدرات والعنف في حق موظفين عموميين أثناء أداء واجبهم.

وجرى توقيف العدد الأكبر من المشتبه فيهم، حسب ذات المصدر، خلال العمليات الأمنية الوقائية التي واكبت تنظيم هذه المقابلة، التي تندرج ضمن منافسات عصبة الأبطال الإفريقية، وذلك بعد الاشتباه في تورطهم في قضايا تتعلق بالتخدير وحيازة السلاح الأبيض وعدم الامتثال والعنف في حق موظفين عموميين، فيما تم توقيف البقية لتورطهم في أعمال محدودة للرشق بالحجارة أعقبت نهاية هذه المباراة.

وقد تم إيداع المشتبه فيهم الراشدين تحت تدبير الحراسة النظرية فيما تم الاحتفاظ بالموقوفين القاصرين تحت تدبير المراقبة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، فيما لازالت الأبحاث والتحريات جارية تحت إشراف النيابة العامة المختصة بغرض توقيف باقي المشاركين والمساهمين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

وتأهل فريق الوداد الرياضي لكرة القدم إلى دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا، للمرة الثامنة على التوالي، عقب فوزه على نظيره ريفرز يونايتد النيجيري بـ6 أهداف لـ0، في مباراة جمعتهما، الأحد 16 أكتوبر 2022، في ملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، برسم إياب الدور التمهيدي.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة