مراكش: مندوبية الصحة تنتصب طرفا مدنيا في قضايا الاعتداء على العاملين بالقطاع

أسفي كود15 نوفمبر 2022آخر تحديث : الثلاثاء 15 نوفمبر 2022 - 6:38 مساءً
أسفي كود
زوومفي الواجهة
مراكش: مندوبية الصحة تنتصب طرفا مدنيا في قضايا الاعتداء على العاملين بالقطاع

خلص الاجتماع الذي عقده المندوب الإقليمي للصحة بمراكش، مع أعضاء المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للصحة العمومية (ف د ش)، نهاية الأسبوع الماضي، عن تشكيل لجنة يعهد إليها بتتبع الشكايات المباشرة للعاملين بالصحة ضحايا الاعتداءات أثناء مزاولة مهامهم.

وستظم هذه اللجنة ممثل مصلحة شبكة المؤسسات الصحية، وممثل للمستشفيات، وممثل عن المندوبية، ويسند لها تلقي الشكايات المباشرة من ضحايا الاعتداءات ومباشرة مسطرة المتابعة على أساس أن تكون الإدارة طرفا مدنيا في جميع الشكايات التي يرفعها رجال الصحة.

وستقوم اللجنة المشار اليها، بالتنسيق مع رئيس مصلحة الموارد البشرية والمنازعات بالمديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية، ومحامي سيتم التعاقد معه لهذا الغرض، بمباشرة مسطرة المتابعة أمام المحاكم المختصة.

ويأتي هذا الاجتماع الذي دعا إليه المندوب الإقليمي لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية، لمناقشة الملف المطلبي للشغيلة الصحية بعمالة مراكش، حيث قدم ممثلو النقابة الوطنية للصحة العمومية عرضا مفصلا لأهم انشغالات نساء ورجال الصحة بالمدينة والاكراهات التي تواجههم في أداء واجبهم في أحسن الظروف.

وانتهى الاجتماع بالاتفاق حول عدد من النقط تم تضمينها في محضر الاجتماع ومن أبرزها تسهيل الولوج للعلاجات للموظفين وذويهم، حيث تم الاتفاق على تسهيل الولوج للعلاجات المتوفرة على صعيد المستشفيات التابعة للمركز الاستشفائي الجهوي.

كما تم الاتفاق على تخصيص موعدين اثنين للموظفين وذويهم في اليوم للفحص بالرنين المغناطيسي في جميع المستشفيات التابعة للمركز الاستشفائي الجهوي ابن زهر.

ويشمل الاتفاق خلق وحدة خاصة بطب الشغل تستجيب للشروط العلمية لمتابعة الحالة الصحية للموظفين خصوصا المصابين بأمراض مزمنة والأمراض المهنية، وبتوفير الأمن بجميع المؤسسات الصحية.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة