وليد الركراكي: سنلعب كل مباراة بخطة مختلفة وأرفض السخرية من الزلزولي

أسفي كود26 نوفمبر 2022آخر تحديث : السبت 26 نوفمبر 2022 - 10:54 صباحًا
أسفي كود
تقارير رياضيةزوومفي الواجهة
وليد الركراكي: سنلعب كل مباراة بخطة مختلفة وأرفض السخرية من الزلزولي

قال مدرب المنتخب المغربي، وليد الركراكي، إنه سيواجه كل فريق (بلجيكا وكندا)، بخطة مختلفة، مؤكدا أن عناصر الفريق قادرة على التأقلم مع نقاط قوة وضعف الفرق المنافسة.

وأوضح الركراكي، في ندوة صحفية، اليوم السبت، أنه كان يعلم “قوة” المنتخب الكندي، والتي ظهرت خلال المباراة الأولى بكأس العالم أمام بلجيكا، مشيرا في الوقت نفسه أنه اختار التفكير في مباراة على حدة.

وعن استعداداته لمباراة الأحد، قال “المهم ألا نخسر أمام بلجيكا.. علينا أن نلعب لنفوز، نحن الآن في مهمة لكي نخلق المفاجأة، ونحقق ما لم نستطع تحقيقه منذ وقت طويل بذكائنا وبما نملكه”.

وأقر المدرب المغربي بتضبيع كرات عديدة في مباراته ضد كرواتيا: “علينا أن نركز أكثر، لأننا أمام كرواتيا أهدرنا كرات عديدة في وسط الملعب.. علينا أن نكون أقوياء أكثر، المفتاح سيكون بين أيدينا إذا نجحنا تقنيا في الرفع من مستوانا خلال المباراة والحفاظ على الكرة وبالتالي خلق مشاكل كثيرة لبلجيكا”

وأضاف الركراكي في نفس السياق: “سنفكر في مباراتنا أمام كندا بعد مباراة بلجيكا، الآن كل ما يهمنا أن نتبث أنفسنا في مواجهة الأحد”.

ووجه الركراكي رسالة شكر للجماهير المغربية المتواجدة بالدوحة لتشجيع المنتخب، مسجلا أنها كانت أحد العناصر الرئيسية للخروج من مباراة مع وصيف العالم (كرواتيا) بالتعادل.

ورفض مدرب المنتخب “السخرية” من اللاعبين، بسبب بعض الأخطاء، مبرزا أن عبد الصمد الزلزولي “نال ثقتي ولعب بقلبه، ووجب علينا تشجيعه عوض السخرية منه”.

وأكد وليد الركراكي، أن الهدف الرئيس الذي يضعه لاعبو المنتخب بين أعينهم هو التأهل إلى الدور الثاني من كأس العالم، وتجاوز دور المجموعات، مبرزا أن الأسود يبذلون قضارى جهدهم في التداريب ويحترمون الخطة التي يتم وضعها والاتفاق عليها لكل مباراة.

واعتبر الركراكي أن المنتخب “فريق أوروبي بهوية أفريقية، وهدفنا هو التأهل كيفما كانت الطريقة.. سنكون متحدين بهدف تجاوز دور المجموعات لتشريف بلدنا، وإذا قمنا بذلك سنكون خطرين على أي منافس”.

وتابع: “نحن نريد التأهل بدون حسابات. نستطيع أن نخرج بالتعادل ونخلق المفاجأة المهم أن نخطف النقاط، لا ننسى هذه كأس العالم وكل المنتخبات هي على أعلى مستوى”.

وكان المنتخب المغربي قد استهل مشواره في مونديال قطر 2022 بالتعادل سلبيا مع نظيره الكرواتي، وصيف بطل كأس العالم 2018، بينما فاز المنتخب البلجيكي في مباراته الأولى على نظيره الكندي 1 – صفر ليتصدر المجموعة السادسة برصيد ثلاث نقاط.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة