المغاربة يتغنون بإنجاز “الأسود” أمام إسبانيا.. والملك يشارك المحتفلين فرحتهم بالرباط

أسفي كود6 ديسمبر 2022آخر تحديث : الثلاثاء 6 ديسمبر 2022 - 10:52 مساءً
أسفي كود
زوومفي الواجهة
المغاربة يتغنون بإنجاز “الأسود” أمام إسبانيا.. والملك يشارك المحتفلين فرحتهم بالرباط

أخرج تأهل “أسود الأطلس” إلى ربع نهائي كأس العالم “فيفا” 2022، المقامة حاليا بقطر، المغاربة ملكا وشعبا إلى الشارع للاحتفال بهذا الإنجاز التاريخي غير المسبوق، إذ حرص الملك محمد السادس على مشاركة الشعب المغربي لحظات البهجة، مرتديا قميص المنتخب الوطني، في أحد الشوارع بالعاصمة الرباط، في مبادرة تُبيّن بالملموس قوة التحام بين الملك وشعبه في الفرح والقرح.

وأعطت الركلة الترجيحية، التي سددها بنجاح اللاعب أشرف حكيمي، الانطلاقة لمظاهر الاحتفال والفرحة، التي عمّت شوارع المملكة المغربية ومدنها، عقب تجاوز المنتخب المغربي عقبة نظيره الإسباني، لحساب دور الـ16 من منافسات كأس العالم “قطر 2022″، والذي شهد فوز “الأسود” بضربات الترجيح (3-0)، ليصنعوا التاريخ من جديد.

واحتشدت الجماهير المغربية بشارع محمد الخامس بالعاصمة الرباط من مختلف الأعمار للاحتفاء بإنجاز المنتخب المغربي، في أول فوز له في التاريخ على إسبانيا، وكذا باعتباره أول منتخب عربي ورابع إفريقي يبلغ دور الربع في منافسات كأس العالم منذ انطلاقتها.

واحتفلت الجماهير الغفيرة بإنجاز “أسود الأطلس” بالزغاريت والشعارات من قبيل “لي ماتبومبا ماشي مغربي”، “هيهو مبروك علينا ومازال مازال”.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة