مندوبية إدارة السجون تطلق عملية لتكوين المكونين حول تدبير الإضراب عن الطعام بالمؤسسات السجنية

أسفي كود13 ديسمبر 2022آخر تحديث : الثلاثاء 13 ديسمبر 2022 - 4:50 مساءً
أسفي كود
زوومفي الواجهة
مندوبية إدارة السجون تطلق عملية لتكوين المكونين حول تدبير الإضراب عن الطعام بالمؤسسات السجنية

أطلقت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج عملية لتكوين المكونين حول “دليل تدبير الإضراب عن الطعام بالمؤسسات السجنية”.

وذكرت المندوبية، في بلاغ لها اليوم الثلاثاء، أن هذه العملية، المنظمة يومي 12 و13 دجنبر الجاري بالرباط، تأتي حرصا منها على تعزيز حقوق نزلاء المؤسسات السجنية، موضحة أنه سبق أن أصدرت “دليل تدبير الإضراب عن الطعام بالمؤسسات السجنية”، بتعاون مع وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، والمجلس الوطني لحقوق الإنسان، ورئاسة النيابة العامة، وبدعم من اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

وسجل المصدر ذاته أن هذا التكوين يعرف حضور عدد من الخبراء الوطنيين والدوليين وممثلين عن القطاعات الشريكة، مشيرا إلى أن المستفيدين من هذا التكوين سيقومون مستقبلا بتكوين الأطباء والممرضين العاملين بالمؤسسات السجنية، وكذا العاملين بالمستشفيات التابعة لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية حول التنزيل الأمثل لهذا الدليل.

وأبرز أن “دليل تدبير الإضراب عن الطعام بالمؤسسات السجنية” يعتبر الأول من نوعه بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث يتماشى في مقتضياته مع ما تنص عليه “اتفاقية مالطا” لمعاملة السجناء المضربين عن الطعام.

وأضافت المندوبية أن هذا الدليل سيمكن من توحيد المساطر في التعامل مع السجناء المضربين عن الطعام، سواء داخل المؤسسات السجنية أو بالمستشفيات.

المصدرآسفي كود و (ومع)

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة