ديرو النية: شركة جودة ترفع ثمن لتر من الحليب بدرهم واحد بمناسبة تأهل المنتخب الوطني لنصف نهائي كأس العالم…

أسفي كود13 ديسمبر 2022آخر تحديث : الثلاثاء 13 ديسمبر 2022 - 5:13 مساءً
أسفي كود
زوومفي الواجهة
ديرو النية: شركة جودة ترفع ثمن لتر من الحليب بدرهم واحد بمناسبة تأهل المنتخب الوطني لنصف نهائي كأس العالم…

بينما ينشغل المغاربة بتشجيع المنتخب الوطني ضمن منافسات كأس العالم قطر 2022، بعد وصوله إلى دور نصف النهائي، إذ من المرتقب أن يقابل المنتخب الفرنسي يوم غد الأربعاء، قررت تعاونية “كوباك” المنتجة لعلامة الحليب “جودة” الزيادة في سعر علبة نصف لتر من الحليب.

وفاجأت شركة جودة زبناءها برفع سعر نصف لتر من الحليب من 3.50 دراهم إلى 4 دراهم، أي بزيادة درهم واحد عن كل لتر من الحليب، وذلك دون سابق إنذار، مستغلة توجه الأنظار إلى قطر لمتابعة مباريات المونديال.

وتداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي صورا لعلب حليب “جودة” مرفقة بتعليق ساخر: “بمناسبة تأهل المنتخب الوطني لنصف نهائي كأس العالم ثمن الحليب اليوم 4 دراهم عوض 3.50 دراهم عند شركة كوباك. ديرو النية”.

وسبق أن عرفت أسعار حليب “جودة” زيادات، شهر يونيو الماضي، ولا سيما في أسعار الحليب المعقم بمختلف أنواعه، حيث كشفت الشركة في إشعار لها، الرفع من أسعار الحليب المعقم بنسب تراوحت بين 20 سنتيما ودرهمين حسب حجم العلبة ونوع الحليب المعقم.

وكان سعر اللتر الواحد من الحليب المعقم كامل الدسم زيادة حيث انتقل من 9.30 درهم إلى 10 دراهم، وانتقل سعر لتر من الحليب المعقم نصف الدسم من 10.50 درهم إلى 11.50، وكذلك الأمر بالنسبة لعلبة لتر من الحليب أوميغا3 الذي انتقل من 11 درهما إلى 13 درهما، وهو نفس مقدار الزيادة الذي غرفه اللتر الواجد من الحليب المعقم بدون لاكتوز، بالإضافة إلى زيادات متفاوتة شهدتها أسعار أنواع أخرى من الحليب المعقم.

وسبق للحكومة أن اتخذت إجراءات لمنع ارتفاع أسعار الحليب بالمغرب من قبيل رفض الضرائب عن استيراد أبقار اللحوم، إضافة إلى منع ذبح العجلات المنتجة للحليب بتنسيق مع وزارة الداخلية.

ويذكر أن الارتفاع المسجل في أثمنة الحليب جاء بالتزامن مع التساقطات المطرية التي توحي بتجاوز وضعية الجفاف التي يعيشها المغرب.

المصدرعن مدار 21 بتصرف

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة