البام يختار محمد أوضمين لخلافة هشام المهاجري على رأس لجنة الداخلية بمجلس النواب

أسفي كود15 ديسمبر 2022آخر تحديث : الخميس 15 ديسمبر 2022 - 11:23 صباحًا
أسفي كود
جمعيات وأحزابزوومفي الواجهة
البام يختار محمد أوضمين لخلافة هشام المهاجري على رأس لجنة الداخلية بمجلس النواب

حسم المكتب المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، في خلافة مولاي هشام المهاجري على رأس لجنة الداخلية بمجلس النواب، في أعقاب تقديم هذا الأخير لاستقالته من اللجنة بعد الخلافات التي تسببت فيها تصريحات أدى بها المهاجري خلال جلسة التصويت على مشروع قانون المالية برسم 2023.

وقرر المكتب السياسي باقتراح من رئيس الفريق بالغرفة الأولى للبرلمان أحمد التويزي، ودعم الأمين العام للحزب عبد اللطيف وهبي، اختيار محمد أوضمين الترشح لرئاسة لجنة الداخلية والجماعات الترابية والسكنى والتعمير وسياسة المدينة بمجلس النواب.

ووقع اختيار قيادة البام على نائب رئيس مجلس جهة سوس المقرب من الأمين العام للحزب، في وقت تردد فيه اسم رئيس الفريق السابق بمجلس النواب محمد اشرورو بقوة لخلافة المهاجري، على لجنة الداخلية، وذلك في أعقاب استبعاد باقي الترشيحات التي تقدم بها عدد من أعضاء الفريق للأصالة والمعاصرة لشغل هذا المنصب.

وفيما كان ينتظر أن تتم عملية انتخاب خليفة المهاجري على رأس لجنة الداخلية، عند منتصف الولاية بمناسبة تجديد أجهزة المجلس خلال السنة الثالثة من الولاية التشريعية، أعلن مجلس النواب، أنه سيعقد جلسة عمومية تخصص لانتخاب رئيس لجنة الداخلية والجماعات الترابية والسكنى وسياسة المدينة، وذلك بعد جلسة الأسئلة الشفهية المقرر عقدها مطلع الأسبوع  المقبل.

ويأتي انتخاب رئيس جديد للجنة الداخلية بمجلس النواب، بعد قبول استقالة المهاجري، وسط فراغ قانوني ينظم هذه الحالة بحيث لم ينص النظام الداخلي للمجلس، عن كيفية إعادة انتخاب رؤساء اللجن الدائمة في الحالة التي يقدم فيها الرئيس استقالته من اللجنة، حيث اكتفى بالتنصيص على حالات الشغور التي تنظمها المادتين 7 و8 من النظام الداخلي للمجلس.

وقدّم البرلماني المهاجري، استقالته من رئاسة لجنة الداخلية والجماعات الترابية والسكنى وسياسة المدينة بمجلس النواب، على خلفية تجميد عضويته بالمكتب السياسي لحزب “البام” في أعقاب التصريحات التي أدلى بها مؤخرا خلال جلسة التصويت على مشروع قانون المالية بالبرلمان.

وأعلن أمين مكتب مجلس النواب طارق قديري، خلال جلسة الأسئلة الشفهية الأسبوعية  المنعقدة في  21 نونبر الجاري، عن توصل مكتب المجلس باستقالة النائب البرلماني عن فرق الأصالة والمعاصرة مولاي هشام المهاجري، من لجنة من رئاسة لجنة الداخلية والجماعات الترابية والسكنى وسياسة المدينة.

 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة