عبد اللطيف وهبي: لا شيء يثنيني عن أداء مهامي على رأس وزارة العدل وسأواصل الإصلاحات المطلوبة

أسفي كود8 يناير 2023آخر تحديث : الأحد 8 يناير 2023 - 8:51 مساءً
أسفي كود
جمعيات وأحزابزوومفي الواجهة
عبد اللطيف وهبي: لا شيء يثنيني عن أداء مهامي على رأس وزارة العدل وسأواصل الإصلاحات المطلوبة

قال، وزير العدل  عبد اللطيف وهبي، إنه يتحمل مسؤوليـــة كبيرة تتطلب تنفيذ الالتزامات بالشكل الذي يليق بمصداقية الدولــة وأجهزتها، مضيفا بالقول: “لم أتقدم بأي إعفاء من مهمتي كوزير للعدل، ما زلت في منصبي، ومازلت الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة”.

جاء ذلك جوابا على سؤال حول ما روجته بعض المنابر والصفحات في مواقع التواصل الاجتماعي، من كون وهبي طلب إعفاءه من مهامه ارتباطا بتبعات نتائج الإعلان عن امتحان الأهلية لولوج مهنة المحاماة.

وزير العدل، الذي حل اليوم الأحد 08 يناير 2023 ضيفا على برنامج “مع الرمضاني”، ذكر أن “الزوبعة الصغيرة” المثارة عاليا لن تثنيه عن أداء مهامه على رأس وزارة العدل، بل إن هناك اليوم ملفات حارقة يجب الاشتغال عليها بكل جدية ومسؤولية، وخاصة منها ترسانة قانونيـــة مهمة تنتظر الخروج إلى حيز الوجود، وزاد قائلا: “الوزير يجب أن يتحمل مسؤوليته في إصلاح قطاعه، وإصلاح العدالة وإصلاح القوانين وغيرها”.

على سبيل المثال هناك عدد من النقاط (حالة العود، مدد العقوبات، الإعدام، في القانون الجنائي التي وجب الاشتغال عليها بشكل صارم جدا حتى تخرج النصوص القانونية مجودة وتكون قابلة للتنفيذ في أحسن الظروف الممكنة وتحقق المصلحة الفضلى. وأكد المسؤول الحكومي على أن يشتغل على المشار إليه سلفا بناء على قناعاته وحداثيته وانسجاما مع المرجعية التي ينبني عليها حزب الأصالة والمعاصرة.

المصدرمراد بنعلي

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة