التحقيق في مالية الكوكب المراكشي…سحب جواز سفر الورزازي وتمتيعه بالسراح رفقة مربوح مقابل كفالة 20 مليون لكل منهما

أسفي كود22 فبراير 2023آخر تحديث : الأربعاء 22 فبراير 2023 - 6:51 مساءً
أسفي كود
تقارير رياضيةزوومفي الواجهة
التحقيق في مالية الكوكب المراكشي…سحب جواز سفر الورزازي وتمتيعه بالسراح رفقة مربوح مقابل كفالة 20 مليون لكل منهما
قضت الغرفة الجنحية لدى محكمة الإستئناف بمراكش، اليوم الأربعاء  بتأييد قرار قاضي التحقيق لدى المحكمة الإبتدائية بمراكش، في حق محسين مربوح، الرئيس السابق لنادي الكوكب المراكشي لكرة القدم، والذي كان قد قضى  بترك مربوح في حالة سراح، مقابل كفالة مالية قدرها 200.000 درهم.
وكان وكيل الملك لدى المحكمة الإبتدائية بمراكش، قد استأنف القرار المذكور، وطالب بإغلاق الحدود في وجه محسين مربوح، وسحب جواز سفره،  مع رفع مبلغ الكفالة إلى مليوني درهم .
ويأتي القرار الجديد، بعد أن كانت الغرفة الجنحية لدى محكمة الإستئناف بمراكش،  قد قضت بإغلاق الحدود في وجه فؤاد الورزازي الرئيس الاسبق للكوكب المراكشي، وسحب جواز سفره مع كفالة مالية بمبلغ 200000 درهم، على خلفية التحقيق في القضية ذاتها.
وكان عشرة مسؤولين من نادي الكوكب المراكشي لكرة القدم ضمنهم ثلاثة رؤساء سابقين للفريق، قد مثلوا أمام قاضي التحقيق لدى المحكمة الابتدائية بمراكش، من أجل جنح خيانة الأمانة والنصب والتزوير في محرر تجاري وعرفي واستعماله والمشاركة في ذلك، كل حسب المنسوب إليه.
وقال محمد الغلوسي رئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام إن قاضي التحقيق استنطق ابتدائيا العديد من المتهمين في هذه القضية ولازال لم ينتقل بعد للاستنطاق التفصيلي واتخذ إجراءات المراقبة القضائية في حقهم، وحدد مبالغ مالية ككفالة توضع بصندوق المحكمة.
وأضاف الغلوسي أن وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية طعن بالاستئناف ضد قرار قاضي التحقيق في هذا الخصوص، مطالبا بإضافة إجراء إغلاق الحدود وسحب جواز السفر وهو ما استجابت له الغرفة الجنحية في حق الرئيس السابق للنادي، بينما سيعرض ملف رئيس آخر للنادي اليوم على الغرفة الجنحية للبت في استئناف وكيل الملك.
وأبرز رئيس جمعية حماية المال العام أنه سبق لوكيل الملك ان طالب قاضي التحقيق بإغلاق الحدود وسحب جواز السفر بالنسبة للرؤساء الثلاثة السابقين للنادي، مع وضع كفالة مالية تقدر بمليوني درهم لكل واحد منهم.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة