انتحار عبد الرحمان خيالي المحكوم عليه بالإعدام ضمن “خلية شمهروش” المتورطة في قتل السائحتين النرويجيتين نواحي مراكش

أسفي كود28 فبراير 2023آخر تحديث : الثلاثاء 28 فبراير 2023 - 3:17 مساءً
أسفي كود
زوومفي الواجهة
انتحار عبد الرحمان خيالي المحكوم عليه بالإعدام ضمن “خلية شمهروش” المتورطة في قتل السائحتين النرويجيتين نواحي مراكش

أعلنت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، اليوم الثلاثاء، انتحار السجين عبد الرحمان خيالي المعتقل بالسجن المحلي بوجدة وفقا للمقتضيات القانونية الخاصة بمكافحة الإرهاب، والمحكوم عليه بالإعدام ضمن ما يعرف بـ”خلية شمهروش”.

وأوضحت المندوبية، في بلاغ، أن السجين أقدم على الاانتحار  باستخدام قطعة قماش انتزعها من ملابسه وربطها إلى نافذة الغرفة التي يقيم بها. مشيرة إلى أنه تم إبلاغ النيابة العامة المختصة وعائلة السجين الهالك بالوفاة، فور اكتشاف الحادث، وفقا لما ينص عليه القانون المنظم للمؤسسات السجنية.

جدير بالذكر أن غرفة الجنايات الاستئنافية بملحقة محكمة الاستئناف بسلا المكلفة بقضايا الارهاب كانت قد قضت، في أكتوبر 2019، بالإعدام في حق المتهمين الرئيسين في قضية ذبح سائحتين اسكندينافيتين.

ويتعلق الأمر بعبد الصمد الجود، ويونس أوزياد، ورشيد أفاطي، ورفعت العقوبة للمتهم الرابع عبد الرحمان خيالي، من المؤبد إلى الإعدام، كما رفعت عقوبة المهم عبد السلام الإدريسي من 15 سنة إلى 20 سنة سجنا نافذا، فيما تراوحت باقي الأحكام ما بين 5 سنوات و30 سنة سجنا نافذا.

وكان الرأي العام المغربي والعالمي قد اهتز على وقع جريمة “شمهروش”، وهي جريمة جنائية  وقعت يوم 17 دجنبر 2018، إذ عُثر على إثرها على جثتين لسائحتين اسكندنافيتين ومقطوعتي الرأس في سفوح جبل توبقال.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة