المنتخب المغربي للكراطي يحصد 6 ميداليات في الدوري الأول للشباب لرياضة الكراطي بالفجيرة بالإمارات العربية المتحدة

أسفي كود28 فبراير 2023آخر تحديث : الثلاثاء 28 فبراير 2023 - 9:25 مساءً
أسفي كود
تقارير رياضيةزوومفي الواجهة
المنتخب المغربي للكراطي يحصد 6 ميداليات في الدوري الأول للشباب لرياضة الكراطي بالفجيرة بالإمارات العربية المتحدة

عاد المنتخب المغربي للكراطي بست ميداليات متنوعة خلال مشاركته  في منافسات الدوري الأول للشباب بالفجيرة (الإمارات العربية المتحدة)،  في الفترة مابين 23 و26 فبراير ، والذي يعد واحدا من أهم البطولات الدولية في رياضة الكراطي.

وكشفت الجامعة الملكية المغربية للكراطي وأساليب مشتركة أن هذه التظاهرة الرياضية عرفت مشاركة 19 لاعبا ولاعبة تتراوح أعمارهم بين 14 و21 سنة،تباروا لرفع العلم المغربي على الصعيد العالمي.

وكان  المغرب ممثلا بفئتي الصغار وأقل من 21 سنة في صنفي التباري (الكوميتي) والمسابقة التقنية (الكاتا) ذكورا وإناثا.

وتبارى فى فئة الإناث كل من تاركو رميساء (الكوميتي 47 كلغ) وإمتيك نجمة (وزن 53 كلغ) والضاهري مروة (وزن 66 كلغ) وفلاوي هبة (وزن 50 كلغ) وسوسن بن شباب (55 كلغ).

ولدى الذكور، خاض غمار الدوري كل من سلاسي زيد (وزن 61 كلغ) وادجو محمد أمين (68 كلغ) وساسوي وديع (وزن 68 كلغ) ولعبيد حمزة (وزن 75 كلغ) وبد العلي جينا (وزن 60 كلغ) وسعيد أوباي (67 كلغ) وهبيلة أشرف (وزن 84 كلغ) ومهدي السريتي (وزن 84 كلغ) في صنف التباري، ولعموم تجانيا وبو سعيد رضى ورشوق آدم ومعناوي محمد والمنصوري صلاح الدين في صنف الكاتا.

وبحسب الجامعة، فإن هذه المشاركة جاءت كجزء من استراتيجية المغرب لتطوير رياضة الكراطي ودعم لاعبيها ولاعباتها في تحقيق إنجازات رياضية عالمية.

WhatsApp Image 2023 02 28 at 22.00.15 - أسفي كود | safigoud.com
يذكر أن الدوري الأول للشباب بالفجيرة عرف مشاركة أزيد من 1100 رياضيا ورياضية من 67 بلدا، تنافسوا للحصول على لقب عالمي من طرف الاتحاد العالمي للكراطي.

كما عكس الدوري روح الصداقة والتنافس الشديد، حيث يشارك فيه أبرز اللاعبين واللاعبات من جميع الدول

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة