تحضيرا لنهائيات كأس الأمم الإفريقية..المنتخب المغربي يواجه كوت ديفوار وديا

أسفي كود3 يوليو 2023آخر تحديث : الإثنين 3 يوليو 2023 - 1:10 مساءً
أسفي كود
زوومفي الواجهة
تحضيرا لنهائيات كأس الأمم الإفريقية..المنتخب المغربي يواجه كوت ديفوار وديا

يواجه المنتخب الوطني المغربي نظيره الإيفواري وديا، تحضيرا لنهائيات كأس الأمم الإفريقية، المقرر إقامتها مطلع السنة المقبلة بكوت ديفوار، ليكون بذلك رابع منتخب إفريقي سيواجهه وليد الركراكي، كمدرب للأسود، بعد كل من الرأس الأخضر، وجنوب إفريقيا، وليبيريا، التي سيواجهها شهر شتنبر المقبل.

وفي هذا الصدد، أكد رئيس الاتحاد الإيفواري لكرة القدم، ياسين إدريس ديالو، خلال الجمع العام للاتحاد المذكور، أن منتخب بلاده سيخوض مباراة ودية أمام المنتخب الوطني المغربي، يوم 14 أكتوبر المقبل، من السنة الجارية، إذ من المُقرّر أن تُقام هذه المواجهة على الأراضي الإيفوارية.

ويتطلع الطاقم التقني للمنتخب الوطني المغربي بقيادة وليد الركراكي، إلى مواجهة متخبات إفريقية من الصف الأول، على أراضيها، للاحتكاك أكثر بالأجواء الإفريقية، قبل بداية منافسات كأس الأمم الإفريقية، حيث أكد الناخب الوطني في أكثر من مرة، أن المغرب عازم على تحقيق اللقب، أو التأهل إلى نصف النهائي على الأقل.

وكان المنتخب الوطني المغربي قد تعادل مع الرأس الأخضر بدون أهداف في لقاء ودي، جمع بينهما بمركب مولاي عبد الله بالرباط، قبل أن ينهزم أمام جنوب إفريقيا بهدفين لهدف، في اللقاء الذي لعب بملعب سوكر ستي بجوهانسبرغ، لحساب الجولة الخامسة من تصفيات كأس إفريقيا كوت ديفوار 2023.

وفي السياق ذاته، تراجع المنتخب الوطني المغربي إلى المركز 13 عالميا، في التصنيف الجديد للمنتخبات الذي أصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم صباح أمس الخميس، فيما واصل الصدارة عربيا، وإفريقيا متبوعا بالسنغال.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة