حادثة بولمان .. آخر تطورات الحالة الصحية للأطفال المصابين

أسفي كود31 يوليو 2023آخر تحديث : الإثنين 31 يوليو 2023 - 3:18 مساءً
أسفي كود
زوومفي الواجهة
حادثة بولمان .. آخر تطورات الحالة الصحية للأطفال المصابين

كشف مصدر مسؤول من المركز الاستشفائي الجامعي الحسن الثاني بفاس، معطيات جديدة حول وضعية الأطفال الذين أصيبوا في حادثة السير التي وقعت يوم أمس الأحد 30 يوليوز بالطريق الوطنية رقم 9 الرابطة بين بولمان وميدلت على مستوى الجماعة الترابية انجيل بالموضع المسمى “تاوردة”.

وقال المسؤول ذاته، إن المركز الاستشفائي الجامعي الحسن الثاني بفاس، استقبل يوم أمس 5 حالات متفاوتة الخطورة، بينما تكفل المركز الصحي ببولمان بباقي المصابين، الذين كانت حالتهم الصحية مستقرة.

وأفاد أن ثلاثة من المصابين حالتهم جد حرجة، ويرقدون، حاليا، بقسم الإنعاش بالمركز الاستشفائي الجامعي بفاس، بينما يتواجد طفل رابع بقسم العظام بفعل إصابته بعدد من الكسور، فيما غادرت المصابة الخامسة المستشفى بعد تحسن حالتها الصحية.

وجدير بالذكر أن السلطات المحلية بإقليم بولمان كانت قد أفادت أن طفلة تبلغ من العمر حوالي 11 سنة لقيت مصرعها، فيما أصيب 19 آخرون، إصابات 6 منهم بليغة، في هذا الحادث.

وأوضح المصدر ذاته أن الحادثة وقعت إثر انقلاب سيارة للنقل المدرسي تابعة للجماعة الترابية آيت يعقوب بإقليم ميدلت كان على متنها 16 طفلا و3 مرافقين إضافة إلى السائق، عائدين من بولمان في اتجاه ميدلت بعد قضائهم لفترة للتخييم بالمخيم الصيفي القار المنظم بالمركب التربوي الكائن ببولمان، تحت إشراف المديرية الإقليمية للشباب والثقافة والتواصل – قطاع الشباب.

وأكد المصدر ذاته أن السلطة المحلية ومصالح الدرك الملكي والوقاية المدنية انتقلت إلى عين المكان، حيث جرى نقل المصابين نحو المركز الصحي الحضري ببولمان لتلقي الإسعافات والعلاجات الضرورية.

وأشار المصدر إلى أنه تم فتح بحث من طرف مصالح الدرك الملكي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن كافة ظروف وملابسات الحادث.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة