مجتمع الأرصاد الجوية .. ترقب بعض القطرات المطرية

أسفي كود22 سبتمبر 2023آخر تحديث : الجمعة 22 سبتمبر 2023 - 7:58 مساءً
أسفي كود
زوومفي الواجهة
مجتمع الأرصاد الجوية .. ترقب بعض القطرات المطرية
قال الحسين يوعابد، مسؤول التواصل بالمديرية العامة للأرصاد الجوية، إنه يرتقب أن تعرف الحالة الجوية خلال نهار يوم الجمعة، مرور بعض السحب المنخفضة، التي يرتقب أن تعطي أمطارا متفرقة في مناطق شمال غرب البلاد.

و ستكون الأجواء غائمة مؤقتا مع تساقط أمطار خفيفة في مناطق شمال غرب البلاد، مع ظهور سحب منخفضة كثيفة إلى حد ما على السواحل الوسطى مع احتمال أن تعطي قطرات مطرية خفيفة.

بينما ستكون الأجواء مستقرة في باقي المناطق، مع سماء غائمة قليلا، على أن يرافق هذه الحالة الجوية رياح محلية نسبياً قوية على السواحل الوسطى والبحر الأبيض المتوسط والجنوب.

وبخصوص درجات الحرارة القصوى، تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بحسب يوعابد، أن تتراوح بين 35/41 درجة مئوية في أقصى جنوب وجنوب شرق البلاد، وبين 20/27 درجة مئوية في بالمرتفعات وبالسواحل والشمال الغربي، وبين 28/34 درجة مئوية في باقي المناطق.

أما عن يوم السبت، فتتوقع الأرصاد الجوية أن تهم خلال الصباح بعض السحب المنخفضة الكثيفة بالمناطق الساحلية بين سيدي إفني وطرفاية قد تعطي قطرات مطرية خفيفة، على أن تكون الأجواء مستقرة والسماء غائمة قليلا في باقي المناطق. بينما ستسمر الرياح المحلية نسبيا قوية على السواحل الوسطى والجنوبية.

وبخصوص درجات الحرارة الدنيا، تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية أن تكون حوالي 09/13 درجة مئوية في جبال الأطلس والريف والهضاب الشرقية، وستتراوح بين 22/27 درجة مئوية في أقصى جنوب البلاد وبين 14/21 درجة مئوية في المناطق الأخرى. مع ارتفاع طفيف درجات الحرارة في النصف الشمالي من البلاد.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة