أولى قطرات الغيث .. اضطرابات جوية مرتقبة

أسفي كود13 أكتوبر 2023آخر تحديث : الجمعة 13 أكتوبر 2023 - 7:49 مساءً
أسفي كود
زوومفي الواجهة
أولى قطرات الغيث .. اضطرابات جوية مرتقبة
يرتقب أن تشهد المملكة المغربية اضطرابات جوية نتيجة لتغير في درجات الحرارة، حيث ستتأثر الحالة الجوية بوصول منخفضات جوية ستعطي زخات مطرية ابتداء من الأسبوع المقبل.

وقال الحسين يوعابد، مسؤول مصلحة التواصل بالمديرية العامة للأرصاد الجوية الوطنية، إن الحالة الجوية العامة ستشهد تغيرات اعتبارا من الأسبوع المقبل، بسبب مرور مرتفع آصوري نحو الجنوب، مما سيؤدي إلى تغير في توزيع الضغط الجوي.

ومن المتوقع أن يصل منخفض جوي إلى شبه الجزيرة الإيبيرية الأسبوع المقبل، حيث سيساعد على وصول أولى الأمطار التي ستهم شمال البلاد ابتداء من مساء يوم الاثنين.

وأوضح يوعابد، في تصريح لـSNRTnews، أن الأحوال الجوية شهدت خلال الأيام الأخيرة طقسا مستقرا وشبه حار، بسبب تمركز مرتفع جوي آصوري شمل المغرب وامتد نحو جنوب أوروبا، مما حال دون وصول اضطرابات جوية إلى المملكة المغربية.

وقد أدى صعود كتل هوائية حارة، من الجنوب نحو المناطق الداخلية للبلاد وجل المناطق، إلى ارتفاع في درجات الحرارة بمعدل 4 إلى 8 درجات فوق المعدل الموسم، خلال هذه الفترة التي تتزامن مع بداية فصل الخريف.

وفي سياق ذلك، ينتظر، وفقا للمصدر ذاته، تسجيل تراجع في درجات الحرارة، ابتداء من نهاية هذا الأسبوع، مع مرور سحب تؤثر في شمال غرب البلاد يوم السبت والتي ستعطي بعض القطرات الضعيفة

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة